أخبار محلية / عدن لنج

سهام الجنوب.. شبوة على طريق دحر الإرهاب

خطوة كبيرة خطاها الجنوب نحو بسط الاستقرار على أراضيه، ضمن الجهود المبذولة لإزاحة خطر الإرهاب من كل أراضيه.

 

فبعد أيام من إطلاق عملية سهام الشرق لتحرير محافظة أبين من الإرهاب، أطلقت المسلحة الجنوبية عملية أخرى تحت عنوان سهام الجنوب وذلك لتحرير محافظة شبوة من الإرهاب.

 

مصادر عسكرية جنوبية قالت إن الهدف الرئيسي يتمثل في بسط سيطرة القوات المسلحة الجنوبية على كامل حدود محافظة شبوة.

 

وأضافت أن القوات الجنوبية المشاركة في العملية تضع بأولوياتها مطاردة الجماعات الإرهابية ودك أوكار العناصر الإرهابية في عموم أنحاء المحافظة.

 

نتاج العملية العسكرية بدأت تتحقق سريعا، حيث تمكنت القوات الجنوبية من السيطرة على معسكر طفة التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي في منطقة المصينعة بمحافظة شبوة.

 

وكشفت مصادر ميدانية عن فرار عدد من عناصر التنظيم الإرهابي إلى جبال الكور في منطقة المصينعة، في ظل تقدم القوات الجنوبية.

 

قوى الإرهاب وجدت نفسها تتكبد خسائر ضخمة للغاية، فحاولت لعرقلة جهود الجنوب سريعا، فنفذت عملية إرهابية أسفرت عن استشهاد أحد أبطال القوات المسلحة الجنوبية.

 

ووقع هجوم إرهابي بعبوة ناسفة، شرق مدينة عتق بمحافظة شبوة، واستهدف قوات دفاع شبوة.

 

وأسفر الهجوم الإرهابي عن استشهاد الجندي خالد محمد عبدالله البهيش من اللواء الثاني دفاع شبوة.

 

تضفي هذه التطورات العسكرية في الجنوب، الكثير من الآمال لأنْ تشهد المرحلة المقبلة نقلة نوعية، تعزز آمال الاستقرار في الجنوب، وذلك بعدما عاثت قوة الإرهاب على الارض في تهديد أمن الجنوب.

 

يضيق الخناق على قوى الاحتلال بشكل غير مسبوق، وذلك بعدما بات الجنوب يتبع تكتيكا استراتيجيا يقوم على اتخاذ إجراءات عملية وفعلية تساهم في تحقيق الاستقرار.

 

ومن الملاحظ أن الجنوب لم يعد ينتظر مرحلة رد الفعل لكنه بات متحكما في المسار العسكري على الأرض، بعدما وضع تحقيق الأمن والاستقرار أولوية قصوى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سهام الجنوب.. شبوة على طريق دحر الإرهاب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج