أخبار محلية / الأمناء نت

معلومات استخباراتية تقود للقبض على خلية حوثية بلحج والعميد الصوملي يكشف التفاصيل

معلومات استخباراتية تقود للقبض على خلية حوثية بلحج والعميد الصوملي يكشف التفاصيل

السبت 10 سبتمبر 2022 - الساعة:21:23:00 (الأمناء نت / خاص :)

كشف قائد اللواء الثامن احتياط العميد ياسر الصوملي، إن قوات اللواء الثامن احتياط قامت بتعقب ورصد خلية تابعة لمليشيا الحوثي، وتم مداهمة منازلهم والقبض عليهم، ويبلغ عددهم 12 شخصا.

وجاءت هذه العملية نتيجة معلومات استخباراتية، تمكنت على إثرها وحدة من القوات الخاصة التابعة للواء من مداهمة وكر تلك العصابات والقبض على أول المطلوبين من أفراد الخلية يدعى (ط.س.ع).

واعترف هذا الشخص، بتنفيذ كل تلك العمليات التي نفذت بطور الباحة باستهداف أركان اللواء الثامن احتياط عبر زرع عبوة ناسفة في الطقم الذي كان يستقله إضافة للحادثة الإرهابية التي استهدفت الطقم الخاص بقائد اللواء الثامن احتياط العميد الصوملي وأدت الى استشهاد ابنه ضيف الله وأربع آخرين من المرافقين وجرح ستة آخرين.

العميد الصوملي قال إن الخلية الإجرامية التي تم القبض عليها متهمة بتنفيذ عمليات إرهابية استهدفت قيادات اللواء الثامن احتياط والمواطنين الأبرياء.

وأضاف أن قوات اللواء تمكنت أيضا من مداهمة اوكار بقية افراد الخلية كلا على حدة، وتم القبض عليهم وبلغ عدد أفرادها 12 شخصا.

التحقيقات الأولية كشفت أن الخلية الإرهابية يقودها المدعو (س.ا.ص) الذي يتزعم الخلية، وعلى ارتباط مباشر بقيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية، كما تم ضبط أحد افراد الخلية (ط.ع.س) وبحوزته عبوة ناسفة جاهزة للتنفيذ.

الضربة الأمنية الجنوبية تُضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها الجنوب على مدار الفترات الماضية، في سبيل العمل على حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار.

أعين الجنوب الساهرة على ضمان بسط الأمن، تبعث برسائل طمأنة للجنوب بأن الجنوب سيظل آمنا مهما تكالب عليه وعلى استقراره، إرهابيو قوى الاحتلال.

على الصعيد نفسه، فإن هذه الضربة الأمنية تعكس أن المليشيات الحوثية من خلال مواصلتها إطلاق الخلايا الإرهابية في الجنوب، بغية تعريض أمنه للخطر.

تحريك تلك الخلايا لتعبث بأمن الجنوب يعكس أيضا أن الجنوب سيظل قيد الاستهداف من قوى الاحتلال في محاولة لتقويض النجاحات التي يحققها الجنوب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر معلومات استخباراتية تقود للقبض على خلية حوثية بلحج والعميد الصوملي يكشف التفاصيل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت