الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه التخصصي التاسع

أخبار محلية

عدن لنج / خاص السبت 10 سبتمبر 2022 09:29 مساءً

1662834528.jpeg

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعه التخصصي التاسع لشهر سبتمبر، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، رئيس المركز.

 

 الاجتماع الذي انعقد بحضور المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وإيهاب علي أحمد نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن، وسعاد علوي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات، وقف امام أمام ظاهرة انتشار تهريب المخدرات والإتجار بها.

 

وأكد الاجتماع ان الأخطار التي تشكلها عمليات تهريب المخدرات والاتجار بها تصل لحد وجوب تصنيفها من قضايا أمن الدولة، حيث انها تساعد على تنامي سوق الإجرام والمجموعات الخارجة عن القانون وزيادة العنف وعدم الاستقرار مما يهدد السلام الداخلي والأمن وسيادة القانون.

 

واعتبر الاجتماع ان ظاهرة تهريب المخدرات والإتجار بها إحدى اشكال الحرب التي يتم من خلالها استهداف الدولة الوطنية في الجنوب ومقدراتها وإفراغ المجتمع من طاقاته، مما يستدعي الأمر إلى تأسيس هيئة وطنية جديدة معنية بالتعامل مع قضايا المخدرات وملاحقة التجارة غير المشروعة لها وضرب خطوط التهريب التي تمر خلال بلدنا، مؤكداً على أهمية حضور إرادة سياسية متينة في مشروع مكافحة المخدرات.

 

وقدم الحاضرون في الاجتماع عددا من المداخلات قي ذات السياق تمهيداً لرفعها كتوصيات إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه التخصصي التاسع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج