أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي أبين ينظم مسابقة ثقافية فكرية لطالبات الصف التاسع بمديرية زنجبار 

نظمت إدارة المرأة والطفل لانتقالي محافظة أبين، اليوم الأحد، مسابقة ثقافية فكرية لطالبات الصف التاسع بمدرستي خولة وبلقيس بمدينة زنجبار، بحضور نائب رئيس انتقالي أبين خالد عمر العبد.

واكد نائب رئيس انتقالي أبين على اهمية اقامة مثل هذه المسابقات الهادفة إلى غرس الهوية الجنوبية لدى طلاب المدارس، وتعريفهم بتاريخ الجنوب العريق، والتضحيات الذي قدمها ابناء الجنوب في استعادة وطنهم المحتل في الماضي والحاضر.

كما استعرض العبد اهداف ثورة الرابع عشر من اكتوبر وكيفية تحقيقها والتخلص من المستعمر البريطاني وصولا الى الاستقلال الوطني في الٕـ 30 من نوفمبر، حاثا الطالبات على الجد والاجتهاد في العام الدراسي الجديد.

من جانبها اوضحت وجدان ماسك مدير إدارة المرأة والطفل ان هذا النشاط يأتي في إطار خطة الإدارة لتشجيع وتحفيز الطالبات نحو الدراسة، ومؤكدة على أن الإدارة تسعى من خلال هذه الأنشطة والبرامج الثقافية إلى تشجيع وتحفيز الطالبات لإبراز الطاقات من خلال تلقي المعارف الفكرية في إطار الهوية والتاريخ الجنوبي وحضارته العريقة.

وتركزت المسابقة التي شاركت فيها 25 طالبة حول الهوية الوطنية الجنوبية، وذكرى ثورة 14 أكتوبر، وذكرى الاستقلال 30 نوفمبر، وكذا التاريخ والموروث الثقافي في المحافظة.

وفي نهاية المسابقة كرمت إدارة المرأة والطفل المشاركات من مجمع خولة التربوي، ومجمع بلقيس بجوائز عينية تشجيعية.

631e2d708dad4.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي أبين ينظم مسابقة ثقافية فكرية لطالبات الصف التاسع بمديرية زنجبار  في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي