أخبار محلية / عدن لنج

تقرير: ميليشيا الحوثي تختطف 400 طفل لتجنيدهم إجبارياً

أخبار محلية

عدن لنج/متابعات الاثنين 12 سبتمبر 2022 10:21 صباحاً

1662967281.jpeg

 

 

أكدت منظمة حقوقية يمنية، أمس الأحد، أن ميليشيا الحوثي احتجزت 400 طفل في مركز للتجنيد بمدينة الصالح بمحافظة تعز، مشيرة إلى أن الميليشيا الحوثية تواصل عمليات تجنيد الأطفال في معسكراتها.

وقال رئيس منظمة ميون لحقوق الإنسان عبده الحذيفي، إن "مليشيا الحوثي احتجزت 400 طفل في مركز للتجنيد بمدينة الصالح بمحافظة تعز دون علم أولياء أمورهم، وإن المليشيا استدرجتهم من المدارس إلى معسكر الاستقبال بمدينة الصالح".

وأضاف "المليشيا ستنقل المجندين نهاية الأسبوع الحالي إلى مركز تدريب في محافظة ذمار يتبع المنطقة العسكرية الرابعة"، بحسبب ما ذكر موقع صحيفة "عكاظ".

وتابع "بعض الأطفال بحثت عنهم أسرهم وتمكنت من تحديد موقع احتجازهم بينهم الطفل عبدالله علي أبوزيد (13 عاماً) من مديرية الحشا بمحافظة الضالع، الذي جنده الحوثيون ونقلوه إلى تعز دون علم والده".

وقال إن "هذه الجرائم تضاف إلى تجنيد أكثر من 2000 طفل خلال الأشهر الماضية تم تدريبهم ونقلهم إلى الجبهات"، محذراً من أن المليشيا تستغل المدارس لتجنيد الأطفال، إذ تبدأ عملية الاستدراج بترديد شعارات المليشيا، ثم يتم عبر مديري المدارس المعينين من الحوثي إغراء الأطفال بالمال والحصول على السلاح والترقية العسكرية.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير: ميليشيا الحوثي تختطف 400 طفل لتجنيدهم إجبارياً في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج