أخبار محلية / الواقع الجديد

مدير أمن ساحل حضرموت يلتقي السفير الصومالي لدى بلادنا

“الواقع الجديد” الأثنين 12 سبتمبر 2022م /التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

التقى مدير عام أمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، امس الأحد بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى بلادنا السيد عبدالله حاشي شوريه .
وفي مستهل اللقاء، رحب العميد المنهالي بسعادة السفير لدى وصوله إلى مدينة المكلا، وممثل الجالية الصومالية في حضرموت السيد صادق محمود عبدي، والوفد المرافق لهما، معبراً عن حجم تقديره لعمق العلاقة التي تجمع البلدين الشقيقين، ومبلغاً لهم تحيات محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي .
وناقش اللقاء القضايا التي طرحها السفير الصومالي من بينها أولوية التنسيق بين السفارة الصومالية وإدارة الأمن حول وضع اللاجئين، وكيفية تسهيل حل المشاكل التي يواجهونها، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسلطة المحلية، إلى جانب تسهيل معاملات سفر الداخلين والخارجين من موانئ ساحل حضرموت إلى الصومال .
كما تطرق اللقاء إلى أهمية تخصيص مكان مناسب لاستقبال الركاب أثناء تخليص العاملات، وتسهيل الإجراءات التي تتعلق بالجانب الأمني حسب نظام وقانون الدولة، وضرورة مناقشة القضايا الأخرى مع محافظ المحافظة، والتنسيق مع وزارة الخارجية في الأمور السيادية .
وعبر السفير الصومالي السيد عبدالله حاشي شوريه عن بالغ سعادته لدى زيارته إلى حضرموت كونها المحافظة الأولى المستقرة أمنيا، شاكراً حفاوة الاستقبال التي حظي بها من قبل مدير أمن وشرطة ساحل حضرموت، ومتطلعًا إلى تقوية العلاقة المشتركة بين الجانبين في الأمور الأمنية لخدمة اللاجئين والمسافرين الصوماليين المتواجدين في مدن ساحل حضرموت .
حضر اللقاء مدير مكتب الجوازات بميناء المكلا الرائد رياض العكبري، مدير مكتب مدير الأمن الرائد عبدالله السعدي، مدير مكتب الجوازات بميناء الشحر النقيب محمد بارشيد، ومندوب السفارة الصومالية السيد عثمان عبدالله ناجي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير أمن ساحل حضرموت يلتقي السفير الصومالي لدى بلادنا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد