أخبار محلية / عدن لنج

تطهير أبين اليمنية من الإرهاب.. ضربات "قاصمة" لمعسكرات "القاعدة"

تهاوت معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي تحت ضربات القوات المشتركة الجنوبية في محافظة أبين اليمنية وذلك بعد عملية عسكرية مباغتة من محورين قتاليين.

 

وفي بيان للتلفزيون الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي قال إن القوات الجنوبية دخلت معسكر "العكد" الذي كان يخضع للواء الثالث حماية رئاسية الموالي للإخوان في المنطقة الوسطى في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

وبحسب البيان فإن العملية المشتركة التي شاركت فيها قوات الحزام الأمني ومحور أبين العسكري طهرت بعد دخول معسكر "عكد" مواقع أخرى لتنظيم القاعدة، منها معسكر "سلي" في مديرية لودر في أبين.

 

بالتزامن، طهرت القوات الجنوبية معسكر "السري" في بلدة "خبر المراقشة" أحد معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي في المحافظة الساحلية على بحر العرب.

 

وكانت القوات الجنوبية أعلنت شن هجوم من محورين على مواقع ومعسكرات العناصر الإرهابية، انطلق المحور الأول من الطريق الساحلي بشقرة إلى مديرية الوضيع بقيادة العميد عبداللطيف السيد، فيما استهدف الآخر الطريق الساحلي وصولا إلى مديرية مودية بقيادة العميد مختار النوبي.

 

وسيطرت القوات الجنوبية على أوكار مهمة للقاعدة، منها "وادي النسيل" و"وادي موجان"، فيما انتشرت في مديريات لودر، الوضيع، مودية، المحفد وملاحقة العناصر الإرهابية في الوديان والشعاب التي تتحصن فيها بعد هروبها من المنطقة الوسطى إليها.

 

وتأتي العمليات العسكرية في محافظة أبين عقب أيام من هجوم دامٍ لتنظيم القاعدة على حاجز أمني للقوات الجنوبية في مديرية أحور خلف نحو 21 قتيلا من جنود الحزام الأمني.

 

كانت القوات الجنوبية أطلقت عمليتين عسكريتين تحت اسم "سهام الشرق و"سهام الجنوب" لتطهير محافظتي شبوة وأبين من الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وخلايا مليشيات الحوثي وذلك بالتنسيق مع قوات التحالف العربي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تطهير أبين اليمنية من الإرهاب.. ضربات "قاصمة" لمعسكرات "القاعدة" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج