أخبار محلية / عدن لنج

مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات يعقد أول اجتماع له لمناقشة أوضاع الصندوق بعدن

أخبار محلية

عدن لنج/متابعات الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 09:19 صباحاً

1663049915.jpeg

 

 

عقد مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات ، أمس الاثنين في العاصمة  عدن ، اجتماعه الأول برئاسة عصام قاسم رئيس المجلس ، وذلك لمناقشة العديدة من القضايا المتعلقة بدور الصندوق في تنفيذ برامج تدريبية بمختلف التخصصات ، وكيفية معالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه عملهم .

 

وتطرق اجتماع مجلس الإدارة الذي ضم القطاع الخاص و الوزارات وممثلي من الغرف التجارية والاتحادات ، معرفة اللوائح الخاصة بإيرادات الصندوق ، وأهمية تطبيق القانون واللوائح التنظيمية في العمل الادارية ، ودور الصندوق في تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية بالتعاون مع المعاهد الحكومية والخاصة .

 

وفي الاجتماع استعرض المدير التنفيذي للصندوق الدكتور عبدالله داغم محمد ، انشطة الصندوق خلال السنوات الماضية ،  والبرامج التدريبية المتخصصة التي تم تنفيذها بالتنسيق مع المعاهد الحكومية والخاصة ، وأهم المصاعب التي واجهت إدارة الصندوق في تحصيل الموارد رغم وجود التوجيه من رئيس الوزراء ، و الانجازات المحققة رغم الامكانيات المتاحة منذ تسلمه أدارة الصندوق ، وكيفية إنشاء موقعا إلكترونيا يسهل عملية التسجيل للبرامج التدريبية ، و نظام محاسبي لقسم التحصيل .. مؤكدا ،  أهمية تضافر كافة الجهود المشتركة للعمل على تطوير العمل في الصندوق خلال الفترات القادمة .

 

من جانبه أكد رئيس مجلس الادارة على ضرورة معالجة كافة الصعوبات التي تواجه الادارات داخل الصندوق ، والعمل على رصد كافة الايرادات المتخلفة عن الدفع لدى مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة ، وتنفيذ برامج تدريبية تواكب المتغييرات الحاصلة في السوق المحلي والدولي للارتقاء بالعمل ضمن الآليات القانونية وبالشكل المطلوب .

 

الجدير بالذكر أن هذا الأجتماع يأتي بعد عملية انتخاب رئيس مجلس الادارة للصندوق ضمن القرار الوزاري رقم 57 لسنة 2022 بشأن تشكيل مجلس الإدارة ، واجتماع المجلس الأعلى والذي قضاء بتسمية اعضاء مجلس الاداره.

 

  وعلى هامش الاجتماع اطلع رئيس مجلس الادارة ومعه اعضاء المجلس الاقسام والمكاتب الادارية والتنفذيه في مبنى الصندوق للاطلاع على سير العمل فيه ، حيث شملت الزيارة قطاع التدريب والتأهيل وادارة الشئون الماليه وشئون الموظفين والتحصيل والعلاقات العامه والاعلام .

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات يعقد أول اجتماع له لمناقشة أوضاع الصندوق بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج