أخبار محلية / اليوم الثامن

تقرير موثق: إخوان اليمن.. ما موقف (الإصلاح) الرسمي من تنظيم القاعدة؟

كشف خطاب رسمي لرجل الدين البارز في (إخوان اليمن) عبدالمجيد الزنداني، عن موقف حزب التجمع اليمني للإصلاح، من تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وجماعة الحوثيين الموالية لإيران.

وأظهرت تسجيلات مرئية - حصلت عليها صحيفة اليوم الثامن-، الزنداني وهو يتحدث في مؤتمر عام للتنظيم حضرت قرابة ألف من قيادات وأعضاء الإخوان في صنعاء، كفر من خلاله الرئيس اليمني المتنحي عبدربه منصور هادي، بدعوى انه جعل المواثيق الدولية بديلة للتشريعات الإسلامية.

عاجل شاهد | #عبدالمجيد_الزنداني: أعضاء "القاعدة" ليسوا إرهابيين وهم منا ونحن منهم، ولم يعتدوا على أحد الا اذا كان قرارا يمنياً ومن حقهم ان تكون لهم مدارس وجامعات وصحف.#اليوم_الثامن #alyoum8th#سهام_الشرق #سهام_الجنوب#حظر_الاصلاح_مطلب_شعبي#٣٢عاما_من_الارهاب pic.twitter.com/2hzAFOsjpu

— صحيفة اليوم الثامن (@alyoum8th)

وهاجم الزنداني هادي ومؤتمر الحوار اليمني الذي اقر من خلاله الإخوان تقسيم الجنوب الى اقليمين، بهدف ضرب مشروعية القضية الجنوبية، لكن هجوم الزنداني كان نتيجة تقارب هادي مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وقد مارس الإخوان ضغوطا على هادي، وصولا إلى محاولة اغتياله في تفجيرات مستشفى العرضي بصنعاء، وهي محاولة الاغتيال التي تعرض لها وزير الدفاع محمد ناصر أحمد.

وأقر الزنداني بان هجمات القاعدة تأتي نتيجة اجماع يمني، رافضا إطلاق مسمى "الإرهاب"، على أعضاء التنظيم المتطرف الذي تقول تقارير انه ولد من رحم جماعة الإخوان في اليمن.

وأكد الزنداني أن من حق الحوثيين (الهواشم) الحصول على ما نسبته الخمس من موارد الجنوب النفطية والغازية، وهو تأكيد سبق القانون الذي سنته الأذرع الإيرانية بضرورة دفع اليمنيين الخمس من املاكهم على اعتبار انهم الأحق بذلك.

عبدالمجيد الزنداني بين منح #الحوثيين نصيب الخمس من النفط والدفاع عن #القاعدةhttps://t.co/XgedscoGLd
#اليوم_الثامن #alyoum8th#سهام_الشرق #سهام_الجنوب#حظر_الاصلاح_مطلب_شعبي#٣٢عاما_من_الارهاب pic.twitter.com/ue1g9mo8XB

— صحيفة اليوم الثامن (@alyoum8th)

ويؤكد يمنيون أن الإخوان ادخلوا الحوثيين الى صنعاء ومكنوا إيران من السيطرة على كل اليمن، حيث عبر ناشطون عن سخطهم حيال دعوات الإخوان في ذكرى تأسيسه بأن "اليمن تجمعهم"، مؤكدين ان اليمن التي يتحدث عنها الإخوان من بلدان الشتات قد أصبحت في قبضة إيران، ويصعب استعادتها بفعل مؤامرة التنظيم على الجمهورية اليمنية منذ حرب صيف 1994م، حين أطلق الإخوان الإرهاب لحصد الجنوبيين بغية السيطرة على الجنوب واقصاء الجنوبيين وتسريحهم من وظائفهم.

عاجل شاهد | الزعيم الديني لـ #إخوان_اليمن #عبدالمجيد_الزنداني، يفتي : "للحوثيين خمس موارد الجنوب النفطية والغازية لأن هذا حقهم بموجب الشرع وقول علماء الدين الإسلامي".#اليوم_الثامن #alyoum8th#سهام_الشرق #سهام_الجنوب#حظر_الاصلاح_مطلب_شعبي#٣٢عاما_من_الارهاب pic.twitter.com/G9RNyKAfuI

— صحيفة اليوم الثامن (@alyoum8th)

 وتحالف إخوان اليمن مع الحوثيين منذ وقت مبكر، وتحديدا منذ ان أوقف التنظيم نحو 40 ألف مقاتل كانوا في طريقهم لمنع الحوثيين من التوغل صوب صنعاء في العام 2014م، باعتراف مدير مكتب عبدالمجيد الزنداني.

ووقع الاخوان اتفاقيات معلنة مع الحوثيين من بينها اتفاق مران في أغسطس واتفاق السلم والشراكة في سبتمبر 2014م.

الكاتب عشق بن سعيدان: إيران هي التي أنشأت ودعمت كل المنظمات 
الارهابية في الأوطان العربية #اليوم_الثامن #alyoum8th#سهام_الشرق #سهام_الجنوب#حظر_الاصلاح_مطلب_شعبي#٣٢عاما_من_الارهاب pic.twitter.com/c2Q4uyV0oz

— صحيفة اليوم الثامن (@alyoum8th)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير موثق: إخوان اليمن.. ما موقف (الإصلاح) الرسمي من تنظيم القاعدة؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن