الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

زنجبار في انتظار التتويج.. منصور: استقرار الجنوب هدف مشترك

توحدت البندقية الجنوبية من زنجبار عاصمة محافظة أبين، وانطلقت بعد ذلك عملية عسكرية مشتركة "سهام الشرق"، لتطهير المناطق الوسطى بالمحافظة وتأمينها من العناصر الإرهابية.

 

ويراهن الشارع الأبيني على التوافق الجنوبي الأخير وعملية سهام الشرق، لإنهاء مشاريع الفوضى والإرهاب التي حولت مديريات أبين إلى ساحة صراعات وتصفيات سياسية لمصالح إقليمية، ودولية.

 

وتعاقبت جماعتا الإخوان والحوثي على تسليم محافظة أبين للتنظيمات الإرهابية، بدأ ذلك في عام 2011م عندما سلمها الإخوان للقاعدة نكاية بنظام صالح السابق، وفي عام 2015م، نتيجة الانقلاب الحوثي.

 

ولم تستقر الأوضاع الأمنية والعسكرية في محافظة أبين منذ 2011م عندما سيطر الإخوان على الشرعية، حيث يأمل أبناؤها بأن تكون عملية سهام الشرق، التي أطلقتها القوات الجنوبية هي المعركة الأخيرة مع التنظيمات الإرهابية.

 

وحققت عملية سهام الشرق منذ انطلاقها نجاحات في مناطق بمحافظة أبين، حيث داهمت أوكار التنظيمات الإرهابية شرق قرن الكلاسي وفي مواقع بمديرية احور كانت تتحصن فيها العناصر المتطرفة.

 

وكثفت القوات المسلحة الجنوبية من تحركاتها الأمنية خلال الأيام الأخيرة الماضية، استعدادا لاستئناف عملية سهام الشرق، والتقدم نحو معاقل الإرهاب في المناطق الوسطى بمحافظة أبين لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

 

وقال مصدر أمني في قوات الحزام لنيوزيمن، إن قيادة محور أبين العسكري عازمة على تحقيق كامل أهداف عملية سهام الشرق، وتطهير محافظة أبين من الإرهاب خلال الأيام القادمة. 

 

ويبدو أن الانتقالي الجنوبي عازم على استكمال عملية سهام الشرق في محافظة أبين وتطهيرها من الإرهاب، من أجل الانتقال إلى الملف القادم والأصعب في وادي حضرموت والمهرة.

 

وحول ذلك أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح أن القوات المسلحة الجنوبية ليس أمامها إلا استكمال عملية سهام الشرق لتأمين الجنوب.

 

وأشار صالح، في تصريح لنيوزيمن، أن سهام الشرق عملية عسكرية هامة تضع القوات المسلحة الجنوبية أمام خيار وحيد وهو استكمال جميع أهدافها لضمان أمن واستقرار الجنوب.

 

وقال صالح، في سياق تصريحه، إن القوات المسلحة الجنوبية تمتلك القدرة على مواجهة قوى الإرهاب ومن يدعمها ويقف خلفها، كما أنها مستفيدة بذلك من الحاضنة الشعبية المؤيدة لها ولإجراءاتها في كل المحافظات الجنوبية.

 

* نيوزيمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر زنجبار في انتظار التتويج.. منصور: استقرار الجنوب هدف مشترك في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس