أخبار محلية / الأمناء نت

الحالمي: لابد من إيجاد حل لانهاء المشاكل الحدودية بين مديريتي دارسعد و تبن*

الحالمي: لابد من إيجاد حل لانهاء المشاكل الحدودية بين مديريتي دارسعد و تبن*

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 - الساعة:15:57:44 (الأمناء نت / خاص:)

ناقش الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن بمكتبه صباح اليوم الاربعاء مع نظيره محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن محافظة لحج الأمور والقضايا الشائكه بين الجهتين من حيث الموارد وتغطية الخدمات.

وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ عبود ناجي مدير عام مديرية دارسعد رئيس المجلس المحلي بنظيره الأستاذ محسن السقاف والفريق المرافق له ، شاكرا لهم الحضور والجلوس على طاولة واحده لمناقشة الأوضاع والمستجدات وابرز القضايا التي تربط المديريتين ببعضهما البعض وأهمها قضية الموارد والمداخلات الحدودية بين الطرفين

حيث تطرق مدير عام دارسعد لمناقشة  التداخل الحدودي بين الطرفين وما يترتب عليه من تداخلات في التحاصيل الضريبة والواجبات الزوكوية وصرف تراخيص مزاولة المهن وكل ما يتعلق بالتحاصيل ورصد الموارد والإيرادات المخصصة لمديرية دارسعد وفقا للتقسيم الإداري والحدودي السائد حسب قرارات رئاسة الوزراء والمتفق عليه من قبل المحافظين السابقين والاسبق لمحافظتي عدن ولحج.

الجدير بالذكر فإن قيادة السلطة المحلية بدارسعد هي من تقوم بتغطية الخدمات  والانفاق عليها وتلبية احتياجات المواطنين الساكنين في المناطق و الأجزاء الحدودية ومنها قرية دار منصور ومدينة السلام و قرية العماد وبئر عبدالله الدمح و المدينة الخضراء سابقا أكان من حيث خدمة الكهرباء او التعليم والغاز والصحة والمياه والصرف الصحي والاغاثه وغير ذلك من الخدمات ، وذلك وفقا للتقسيم الإداري والحدودي السابق لمديرية دارسعد ، وتعمل أيضا على تحسين وتطوير البنية التحتية حسب الإمكانيات المتاحة لها.

كما عملت السلطة المحلية بمديرية دارسعد على تشكيل لجان مجتمعية تعمل على خدمة ومعالجة قضايا المواطنين ورفع احتياجات الأهالي الساكنين في تلك المناطق.

حضر اللقاء الأستاذ محمد صالح السعدي مدير مكتب مدير عام دارسعد وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية في المديرتين إلى جانب اللجان المجتمعية بدارسعد .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحالمي: لابد من إيجاد حل لانهاء المشاكل الحدودية بين مديريتي دارسعد و تبن* في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت