الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

شيخ مناطق وادي تبن الأعلى: سنتصدى لأي تحركات لفصل منطقة مثلث العند عن مديرية المسيمير

شيخ مناطق وادي تبن الأعلى: سنتصدى لأي تحركات لفصل منطقة مثلث العند عن مديرية المسيمير

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 - الساعة:20:03:27 (لحج / الامناء نت / خاص)

اكد شيخ مناطق وادي تبن الأعلى الشيخ علي القريضي، رفض ابناء الحواشب التام لأي مساعي او تحركات لفصل منطقة مثلث العند عن المسيمير وإلحاقها بمديرية أخرى.

 

واوضح في تصريح لوسائل الإعلام، بان مثلث العند تعد ومنذ القدم واحدة من مناطق مديرية المسيمير بمحافظة لحج بموجب التقسيمات الإدارية والخرائط الجغرافية الصادرة عن الجهات القانونية العليا بالدولة وليس من حق أي شخص أو جهة مهما كانت ان تصدر قرارات فردية تتعارض مع هذه اللوائح والأنظمة والثوابت المعمول بها او ان تفرض وصاية على الأخرين.

 

واضاف: تبادر الى مسامعنا مؤخراً خبر يفيد بقيام محافظ لحج اللواء احمد التركي بتشكيل لجنة لغرض تحديد جغرافية منطقة مثلث العند بهدف ضمها الى مديرية غير المسيمير وهي المعروفة بتبعيتها لها إدارياً وجغرافياً منذ الأزل، ومن هذا المنطلق فاننا وعبر وسائل الإعلام نحذر من مغبة ارتكاب مثل هذه الحماقات.

 

واختتم: نحمل محافظ محافظة لحج اللواء احمد التركي المسؤولية الوطنية الكاملة عن أية تداعيات قد تنشأ جراء هذه الممارسات غير القانونية والانتهاكات الصارخة، ونعتبرها محاولات لجر ابناء الحواشب لمربعات العنف ومسعى لإثارة الفتنة والفوضى بين ابناء المحافظة الواحدة، ونؤكد للجميع باننا لن نتخلى عن منطقة مثلث العند أو نفرط بشبر من أراضينا، وسوف نتصدى بكل ما اوتينا من قوة لأي مؤامرات وسنفشل كل المخططات الخبيثة التي تحاك ضد ابناء الحواشب، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات السطو والنهب والاستيلاء الذي يطال أملاكنا وسنضحي بكل ما نملك دفاعاً عن حقوقنا المشروعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شيخ مناطق وادي تبن الأعلى: سنتصدى لأي تحركات لفصل منطقة مثلث العند عن مديرية المسيمير في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت