أخبار محلية / اليوم الثامن

الدوري الإماراتي.. فريق الجزيرة يرفع شعار الثأر ويحقق الفوز الثالث على التوالي

أبوظبي

الدوري الإماراتي.. فريق الجزيرة يرفع شعار الثأر ويحقق الفوز الثالث على التوالييرفع الجزيرة شعار الثأر من العين الذي ألحق به هزيمتين تاريخيتين قاسيتين الموسم الماضي، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيفه الخميس في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. وحقق العين أكبر نتيجتين في تاريخ مواجهاته مع الجزيرة بفوزه ذهابا 5-1، وإيابا 5-0 في طريقه إلى إحراز اللقب الرابع عشر.

لكن الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب العين دعا لاعبيه إلى عدم الركون لنتائج الموسم الماضي، محذرا "نجحنا الموسم الماضي في الفوز على الجزيرة لكنه يبقى فريقا قويا، وعلينا اللعب والتحضير بجدية مع الأخذ بالاعتبار أنها مباراة خارج أرضنا".

وشاطر الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة نظيره الرأي قائلا “نحن في موسم جديد وما حدث سابقا أصبح خلفنا. نعلم أن المنافس لديه فريق جيد لكني أثق كثيرا في فريقي". وتجاوز العين بدايته المتعثرة التي شهدت تعادله مع عجمان 1 - 1، وذلك بفوز ساحق على الظفرة 7 - 0 في المرحلة الماضية، منها رباعية لهدافه التوغولي لابا كودجو.

في المقابل، بدأ الجزيرة الموسم بشكل رائع بفوزه على دبا الفجيرة 2 - 0، وخورفكان 4 - 2، منها ثلاثية لعلي  مبخوت الذي تصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف بفارق هدف عن كودجو. ويتطلع الشارقة إلى البقاء في القمة بعد فوزين على شباب الأهلي 2- 0 وبني ياس 3- 0، ليتصدر بفارق الأهداف عن الجزيرة.

ويحل الشارقة الجمعة ضيفا على عجمان الذي كان قد فرض التعادل في ملعبه على العين في الجولة الأولى. وقال الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة "عجمان تحضر هذا الموسم بصورة ممتازة، وهو فريق صعب على أي منافس وشاهدته مميزا أمام العين في الجولة الأولى. أتوقع  مباراة قوية، والأهم أن نركز كي نستمر في مسلسل الانتصارات".

وخطف الشارقة الأضواء في التعاقدات بضم البوسني ميراليم بيانيتش من برشلونة، والإسباني باكو الكاسير من مواطنه فياريال، كما أن مستوى الفريق المعروف باسم "الملك" في أول مباراتين جعل النقاد يرشحونه لنيل اللقب.

ورد الروماني "بعد المدح والإطراء الذي طال فريقي، حرصت على الاجتماع مع اللاعبين عقب نهاية المباراة الماضية وأتمنى أن يكونوا قد استوعبوا كلامي. سواء استقدمنا لاعبين كبارا أم لم نستقدم، فنحن نمتلك العزيمة للتميز".

وتشهد المرحلة قمة ثانية بين شباب الأهلي وضيفه الوحدة الجمعة في دبي. ويملك الأول ثلاث نقاط والثاني نقطة. ويلعب الخميس أيضا الوصل (4 نقاط) مع دبا الفجيرة الصاعد حديثا والذي تعرض لخسارتين، مثل خورفكان الذي يستضيف النصر صاحب ثلاث نقاط، على أن يلتقي الجمعة بني ياس مع البطائح، والاتحاد كلباء مع الظفرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الدوري الإماراتي.. فريق الجزيرة يرفع شعار الثأر ويحقق الفوز الثالث على التوالي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن