الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

إفتضاح خفايا اجتماعات عقدها الإخوان والحوثيين في عمان،، حاكوا هذه المؤامرة الخطيرة ضد الجنوب

عدن الان/ خاص:


كشفت صحيفة لندنية عن اجتماعات مكثفة تشهدها حاليا مدينة صلالة العمانية بمشاركة قيادات إخوانية من حزب التجمع اليمني للإصلاح وقيادات من مليشيا جماعة الحوثي، منذ سيطرة قوات العمالقة الجنوبية على محافظتي شبوة وأبين الجنوبيتين.

وقالت صحيفة العرب الصادرة من لندن، انها علمت من مصادر مطلعة، إن الاجتماعات التي ترعاها مسقط والدوحة تتمحور حول الاستعدادات العسكرية لمواجهة الزحف المرتقب لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي باتجاه حضرموت والمهرة، وكذلك تنسيق الجهود السياسية والإعلامية لتشويه سمعة القوات الجنوبية في محافظتي شبوة وأبين (جنوب اليمن) بعد نجاحها بطرد مليشيات الحوثي والإخوان من المحافظتين الجنوبيتين.

وأشارت المصادر إلى تشكيل لجنة تنسيق إعلامي مواكبة لأنشطة ما يُعرف بخلية مسقط التي تضم قيادات قبلية وسياسية وعسكرية من مختلف الأطياف والتوجهات السياسية في اليمن الشمالي، والتي وتعمل معا ضد التحالف العربي والشرعية اليمنية.

ووفقا لمصادر العرب انعكست مخرجات لقاءات صلالة على الخطاب الإعلامي للإخوان والحوثيين الذي صار الآن متجانسا أكثر من أي وقت مضى، في ما يتعلق باستهداف المجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي. عدن الان.

وأكدت هذه المصادر تزامن اللقاءات السرية بين قيادات إخوانية وأخرى حوثية وثالثة تنتمي إلى أطراف سياسية يمنية مختلفة، مع تصاعد التحشيد العسكري الذي يقوم به الشيخ القبلي الموالي لعمان علي سالم الحريزي، الذي تشير المصادر إلى مواصلته تجنيد رجال القبائل في محافظة المهرة على الحدود مع عمان وإرسالهم لتلقي التدريبات العسكرية لدى الحوثيين، إلى جانب استقباله المئات من المقاتلين الذين تم تدريبهم في معسكرات تابعة للقيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي في محافظة تعز للغرض ذاته.

وتشير المصادر نفسها إلى تولي الحريزي والمخلافي عملية التحشيد العسكري لمواجهة أي تحرك يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي نحو محافظة المهرة التي تعتبرها مسقط عمقا إستراتيجيا خاصا بنفوذها، في مؤشر على مواجهات عنيفة قد تشهدها المحافظة خلال الفترة القادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إفتضاح خفايا اجتماعات عقدها الإخوان والحوثيين في عمان،، حاكوا هذه المؤامرة الخطيرة ضد الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن