أخبار محلية / عدن لنج

مليشيا الحوثي توظف سطوتها على القضاء لخنق الصحفيين

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 10:22 صباحاً

1667287308.jpeg

 

توظف المليشيات الحوثية سطوتها وهيمنتها على المحاكم والسلطة القضائية في العمل على خنق الصحفيين عبر استصدار أحكام قضائية ضدهم تكسر حريتهم في مسعى لإعاقتهم عن العمل وكشف الإجرام والتوحش الحوثي، أحدث صنوف هذا القمع تجلى في صدور حكم من محكمة تابعة لسيطرة المليشيات الحوثية، بسجن صحفي في قضية يُشتبه أنها كيدية.

 

المعلن أن الحكم الحوثي صدر لإدانة الصحفي بعد شكوى من مالك الشقة الذي كان مستأجرا لها، والمعلومات المثارة عن الواقعة، والتي تناقلتها مصادر حقوقية، قالت إن المحكمة الحوثية قضت بسجن الصحفي محمد قائد العزيزي على ذمة شكوى بالترميم من صاحب الشقة الذي كان مستأجرا لها لأسرته وذلك بعد مرور ستة أشهر من تأجير الشقة لمستأجر جديد.

 

وعمدت المليشيات الحوثية إلى حجز الصحفي رغم دفعه وسداده إيجار شهر في حينه لمالك الشقة مقابل ترميم الشقة التي كان مستأجر لها قبل إخلائها واستئجاره شقة أخرى لأسرته، وتعرض الصحفي العزيزي منذ أكثر من عام إلى إعتداء من قبل مالك الشقة وذلك خلال نظر القضية أمام المحكمة لكن الإجراءات شهدت حالة من المماطلة وإخفاء الوثائق لإخفاء الحقيقة.

 

هذا القمع الحوثي يُضاف إلى سلسلة طويلة من الممارسات القمعية في هذا الصدد، والتي اشتملت على ارتكاب جرائم متوحشة ضد الصحفيين بغية التضييق عليهم، وتعرض عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين لعمليات الاغتيال والاعتداء بالضرب والاعتقال القسري، بحسب الاتحاد الدولي للصحفيين.

 

وفي 2021، بلغ القتلى من الصحفيين والإعلاميين على يد المليشيات الحوثية خلال أداء واجباتهم الإعلامية 45 شخصا، وفي العام الذي سبقه قُتل 65 صحفياً وإعلامياً، وفي مطلع أكتوبر الجاري، أقدمت المليشيات الحوثية على اختطاف صحفي من شوارع محافظة صنعاء وأخفته قسريا وذلك بعد شهرين من مصير ذاته تواجهه خبيرة حقوق الإنسان فاطمة العرولي.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مليشيا الحوثي توظف سطوتها على القضاء لخنق الصحفيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج