أخبار محلية / الأمناء نت

غرق 6 صيادين يمنيين في البحر الأحمر ونجاه 2 آخران

غرق 6 صيادين يمنيين في البحر الأحمر ونجاه 2 آخران

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 - الساعة:14:42:56 (الامناء نت / متابعات)

غرق 6 صيادين يمنيين ونجا 2 آخران، الاثنين، في انقلاب مركب شراعي صغير لصيد الأسماك كان يقلهم أثناء رحلتهم المعتادة للصيد بالبحر الأحمر.

 

وقال مسؤول يمني في قطاع الصيد لـ"العين الإخبارية"، إن "مجموعة من الصيادين عثروا عن طريق الصدفة على مركب شراعي للصيد مقلوب قبالة جزر دهلك الارتيرية، فيما كان اثنان من الصيادين متشبثين به.

 

وأوضح أن الاثنين الناجيين أبلغاهم بعدما تم انتشالهما أن 6 من زملائهم غرقوا في مياه البحر بعدما انقلاب القارب التقليدي نتيجة الرياح الموسمية.

 

وأشار إلى أن الصيادين الضحايا المفقودين هم، ناصر أحمد غويق، بديع علي وكيح، ناصر عبده وكيح، عبده صالح طالب الشيابي، عثمان علي زهري، وزهري علي زهري، فيما نجا نمير الشبوقي، وعبده صالح الشيوبي.

 

وأكد أن الصيادين الذين يعتقد أنهم لقوا حتفهم لم يكونوا يرتدون سترة نجاة، كما لم تكن لديهم أدوات السلامة الكافية فيما كانوا يزاولون مهنة الصيد بموجب تصريح صادر من السلطات المعنية.

 

وغالبية الصيادين اليمنيين يبحرون بدون أخذ الوسائل اللازمة للنجاة، كما لا يتزودون بالمؤن الغذائية والمياه الكافية، مما يعرضهم لخطر الموت سيما مع هبوب الرياح التي تتراوح بين 60 إلى 70 عقدة.

 

كما يستخدم الصيادون اليمنيون مراكب شراعية صغيرة لا تقوى على تحمل موجات البحر التي تشكلها الرياح القوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر غرق 6 صيادين يمنيين في البحر الأحمر ونجاه 2 آخران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت