أخبار محلية / عدن الحدث

صحيفة أمريكية: السعودية في حالة تأهب قصوى بعد تحذير من هجوم إيراني

قال مسؤولون سعوديون وأمريكيون لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ، إن السعودية تبادلت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة تحذر من هجوم وشيك من إيران على أهداف في المملكة، مما وضع الجيش الأمريكي وآخرين في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى.

ورداً على التحذير، رفعت السعودية والولايات المتحدة وعدة دول مجاورة مستوى التأهب لقواتها العسكرية، بحسب المسؤولين.

وقال مسؤولون سعوديون، إن إيران تستعد لشن هجمات على كل من المملكة وأربيل بالعراق، في محاولة لصرف الانتباه عن الاحتجاجات التي تعصف بإيران منذ سبتمبر.

وقال مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحيفة الأمريكية، إنه قلق بشأن التحذيرات ومستعد للرد إذا نفذت إيران هجوما.

وأضاف: "نحن قلقون بشأن صورة التهديد، ونبقى على اتصال دائم من خلال القنوات العسكرية والاستخباراتية مع السعوديين، لن نتردد في العمل للدفاع عن مصالحنا وشركائنا في المنطقة".

وهاجمت إيران بالفعل شمال العراق بعشرات الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة منذ أواخر سبتمبر. وألقت طهران علنا ​​باللوم على ما تصفها الجماعات الكردية الإيرانية الانفصالية المتمركزة هناك في إثارة الاضطرابات في الداخل.

اتهمت الولايات المتحدة والسعودية إيران بشن هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ على المملكة في العام 2019 استهدف صناعة النفط في البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحيفة أمريكية: السعودية في حالة تأهب قصوى بعد تحذير من هجوم إيراني في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث