الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

السلطة المحلية بصيرة تدشن اعمال مشروع الصيانة لمبنى المجلس التشريعي

السلطة المحلية بصيرة تدشن اعمال مشروع الصيانة لمبنى المجلس التشريعي

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 - الساعة:21:23:39 (عدن/الامناء/خاص:)

برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن / احمد.حامد لملس، وبحضور  خالد الجعيملاني وعبدالرؤوف السقاف وكيلا محافظة عدن  ومحمود الجرادي مدير عام مديرية صيرة ، ومحمد سالم السقاف مدير عام الهيئة العامة للاثار .

  دشن المجلس المحلي لمديرية صيرة صباح اليوم مشروع اعادة صيانة. المجلس التشريعي ،تحت اشراف هيئة الاثار وبتمويل من المجلس المحلي لمديرية صيرة وفرقة خليج عدن .
واكد وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف اهمية المشروع في للحفاظ على واحد من اهم المعالم التاريخية لمدينة عدن مؤكدا حرص قيادة المحافظة ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس في الاهتمام والحفاظ على ماتمتلكه مدينة عدن وماتزخر به من معالم حضارية وتاريخية مهمة.
الى ذلك اكد مدير عام مديرية صيرة محمود الجرادي اهتمامه والسلطة المحلية  في الحفاظ على المواقع والمباني التاريخية ،وفي المقدمة مبنى المجلس التشريعي ، وتتوالى تباعا الاهتمام واعمال الصيانة لبقية المعالم التاريخية مبديا شكره لتعاون القوات الأمنية و القوات التابعة للواء الثالث صاعقة وقوات العاصفة في حماية المواقع التاريخية من البسط والبناء العشوائ ،
وتطرق مدير عام هيئة الاثار / محمد سالم  السقاف الى اهم اعمال الصيانة للمجلس التشريعي  والذي سيتم تحت اشراف هيئة الاثار مع الحفاظ على الطابع التاريخي للمبنى.
من جانبه اشار رئيس فرقة خليج عدن عمروجمال اهمية ان تشارك الفرق الفنية والشبابية في اضفاء الاهمية للمعالم والمواقع التاريخية من خلال احياء الفعاليات الفنية والثقافية  فيها .

هذا وشارك في التدشين و بتكليف من الأخ اللواء الركن  محمد قاسم عبدالعزيز قائد اللواء الثالث صاعقة
كل من نائب القائد و أركان اللواء العميد عبدالناصر المفلحي ، و العقيد عادل الشاعري ركن استطلاع اللواء ، و المقدم فضل محسن ضابط أمن اللواء ، و رأفت جواد علاقات اللواء ، و آخرون .

 

من : عبدالسلام هائل ..تصوير / زكي اليوسفي 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السلطة المحلية بصيرة تدشن اعمال مشروع الصيانة لمبنى المجلس التشريعي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت