أخبار محلية / عدن لنج

مؤسسة التواصل تفتتح مدرسة للتعليم الأساسي في محافظة لحج

افتتحت مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية مشروع مدرسة للتعليم الأساسي في منطقة بئر ناصر بمحافظة لحج بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.

ويضم المشروع بناء 8 فصول دراسية وغرفة للإدارة إضافة إلى مكتبة وحمامات خاصة بالطلاب وتركيب وحدة متكاملة للطاقة  الشمسية للمساهمة في تهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ويستفيد من المشروع 320 طالب وطالبة.

 

وخلال عملية الافتتاح قال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د . محمد سعيد الزعوري انه يتشرف اليوم في حضور افتتاح مدرسة الكويت الاساسية والتي جاءت بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ونفذتها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية. 

وأضاف الوزير الزعوري ان هذه المدرسة ستقدم خدماتها لأبناء المنطقة الذين هم بحاجة ماسة الى وجود مدارس في مناطقهم خاصة وان الظروف التي تعيشها المحافظة لا تساعد كثيرا على بناء المدارس.

 

وعبر الزعوري عن شكره للجمعية الكويتية للإغاثة على هذا الدعم السخي الذي يقدم لمحافظة لحج وللشعب اليمني بشكل عام متمنياً الاستمرار في تقديم المزيد من هذه المشاريع التنموية وخاصة في قطاع التعليم .

 

وأوضح ان مثل هذه المشاريع الحيوية تأتي لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها اليمنيين .

 

بدوره قال محافظ محافظة لحج اللواء / احمد عبدالله التركي ان هذه المدرسة جاءت بعد معاناة من قبل المواطنين والطلاب في هذه المنطقة وتعشمنا بالأخوة في  الجمعية الكويتية للإغاثة ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية والذين بدورهم قاموا بتنفيذ هذا المشروع التنموي .

 

وفي السياق قال م. محمود المسباح مدير عام مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن ان الجمعية الكويتية للإغاثة وتحت شعار الكويت بجانبكم تكمل مسيرة الواجب اتجاه الشعب اليمني الشقيق تفتتح هذه المدرسة لخدمة الطلاب مشيرا الى ان المشاريع المهمة اللي تهتم فيها دولة الكويت هي مشاريع الاستثمار البشري وتنمية الإنسان ، ونامل ان يكون هذا الجيل قادر على خدمة بلده في المستقبل .

وأوضح المسباح ان الجمعية الكويتية للإغاثة قامت بترميم اكثر من خمسة وثلاثين مدرسة وعملت على اعادة تأهيلها وتأسيسها ضمن مسيرة اداء الواجب من دولة الكويت للشعب اليمني الشقيق .

 

من جانب آخر قال رئيس قطاع المشاريع بمؤسسة التواصل د. عماد عبدالرحيم ان هذا المشروع جاء نتيجة احتياج محافظة لحج لبناء مدارس ومناشدات من السلطة المحلية بالمحافظة وتم بناء وتجهيز هذه المدرسة بتمويل كريم من الجمعية الكويتية للإغاثة ونحن اليوم نرى ثمارها انه تم نقل الطلاب من الدراسة في الخيام الى فصول مجهزة توفر لهم بيئة تعليمية مناسبة ، نشكر الكويت اميرا وحكومة وشعبا ونشكر الجمعية الكويتية للإغاثة على استجابتهم السريعة وتمويلهم لهذا المشروع الاستراتيجي.

 

حضر الإفتتاح وفد كويتي من جمعية النماء و مدير عام مكتب التربية بلحج فهمي بجاش ثابت والمنسق العام للجنة العلياء للإغاثة أ. جمال بلفقيه و د. عادل باعشن نائب مدير عام مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مؤسسة التواصل تفتتح مدرسة للتعليم الأساسي في محافظة لحج في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج