الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

ندوة توعوية حول الوقاية من سرطان الثدي بالعاصمة عدن

نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية حول الوقاية من سرطان الثدي، بالشراكة مع المؤسسة الاجتماعية الحديثة في العاصمة عدن.

وفي مستهل الورشة ألقت الأستاذة ابتسام عقربي رئيس قسم تنمية المرأة في دائرة المرأة والطفل، كلمة رحبت فيها بالحاضرات، ناقلة لهن تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام وقيادة دائرة المرأة والطفل.

وقالت عقربي ان شهر اكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي في بلدان العالم كافة، مشيرة إلى أن سرطان الثدي من أكثر انواع السرطانات شيوعا بين النساء في بلدان العالم وثمة فرصة كبيرة في امكانية الشفاء منه في حالة الكشف المبكر عنه.

ودعت ابتسام المشاركات إلى الاستفادة من المعلومات الهامة التي سيتلقينها حول مرض سرطان الثدي ومشاركة هذه المعلومات مع النساء في مجتمعهن، متمنية لهن التوفيق والنجاح في حياتهن العملية.

من جانبها ألقت نادية باشراحيل المدير التنفيذي للمؤسسة كلمة شكرت فيها المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بدائرة المرأة والطفل على تبنيه مثل هذه الأنشطة الهادفة التي تساهم في رفع توعية المرأة الجنوبية.

وقدمت الدكتورة اشجان الفضلي مديرة البرامج والمشاريع في المؤسسة محاضرة عرفت المشاركات فيها على أهمية الدعم النفسي ورفع الحالة النفسية وبث الأمل لمريضات سرطان الثدي من خلال نشر قصص المتعافيات من سرطان الثدي، مما يساهم في تشجيعهن على الاستمرار في العلاج للوصول للشفاء.

كما قدمت الدكتورة سمية عبدالله أحمد أخصائية نساء وولادة محاضرة توعوية للمشاركات حول مرض سرطان الثدي وكيفية اكتشافه والطرق التي تقي النساء منه، وكذا عدد من الأساليب التي تساعد النساء المصابات بهذا المرض ومساعدتهن في التغلب عليه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ندوة توعوية حول الوقاية من سرطان الثدي بالعاصمة عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس