الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

انتقالي حضرموت يدشن دورة تدريبية في أساسيات الفن التشكيلي

 دشنت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، مساء اليوم الأربعاء، دورة تدريبية في أساسيات الفن التشكيلي.

 

 وفي حفل افتتاح الدورة التي تقام برعاية كريمة من قبل الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تحدث مدير الإدارة الثقافية، الشاعر عبدالله سعيد باوزير بكلمة ناقلا للمشاركين في الدورة تحيات رئيس الهيئة العميد الركن سعيد أحمد المحمدي.

 

وعبر باوزير عن سعادته في تدشين هذا النشاط الفني الجميل، الذي يعد الوسيلة التعبيرية الأولى التي عرفتها البشرية، مشيراً إلى النتائج الكارثية للوحدة، والتي كان للفنون عامة، النصيب الأكبر من هذه التبعات الكارثية، من خلال إغلاق معاهد الفنون، وتهميش الكوادر الفنية والمبدعين في مختلف المجالات الفنية.

 

وتستمر الدورة، التي يشارك فيها نحو ٢٠ متدربا، لمدة خمسة أيام. يتلقى فيها المشاركون عدداً من المفاهيم المتعلقة بالفن التشكيلي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي حضرموت يدشن دورة تدريبية في أساسيات الفن التشكيلي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس