أخبار محلية / عدن لنج

مصلحة الاحوال المدنية تدشن صرف شهادات الميلاد لعدد من المحافظات

برعاية وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان ،وباشراف رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني اللواء / سند جميل محمد ،وبدعم من منظمة الطفولة يونيسف ،دشنت مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني صباح اليوم بالعاصمة عدن  وبالتعاون مع اللجان المجتمعية ،الحملة المدنية لصرف شهادات الميلاد لمحافظات ( عدن ،لحج ،ابين ،الضالع ،المكلا،سيؤن)، من تاريخ 3نوفمبر  وحتى 16 نوفمبر 2022م .

 

وفي حفل التدشين الذي بدأ بالقرآن الكريم القى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن / عبدالماجد العامري  كلمة  اكد في مستهلها حرص قيادة الوزارة  ممثلة باللواء ابراهيم حيدان وزير الداخلية على انجاح الحملة الخاصة بصرف شهادات الميلاد كونه حق لكل الاطفال والمواليد داخل الوطن ،مبديا شكره لرئاسة مصلحة الاحوال المدنية ومنظمة اليونيسف على جهودهم لانجاح تنفيذ الحملة وتحقيق اهدافها.

 

وكان رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني اللواء / سند جميل محمد قد القى كلمة ترحيبية استعرض فيها اهمية واهداف الحملة التي ستستمر  اسبوعين و تستهدف صرف شهادات الميلاد لعدد مابين "30 " الف الى "35" الف  طفل وطفلة في "24" مديرية بمحافظات ( عدن ،لحج ،ابين ،الضالع ،المكلا ،وسيئون) وذلك بدعم من منظمة اليونيسف وبمشاركة اللجان المجتمعية لغرض تسهيل عمل الفرق .

 

 وعبر رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني اللواء/ سندجميل محمد عن شكره لوزير الداخلية  ووكيل الوزارة لقطاع الخدمات المدنية ، ولمنظمة اليونيسف على دعمهم لانجاح الحملة الميدانية في مناطق المديريات المستهدفة ،متمنيا ان تكرس منظمة اليونيسف دعمها في العام القادم لبرنامج التاهيل والتدريب على المنطومة الٱلية لصرف شهادات الميلاد . 

 

من جانبها اكدت الدكتورة/ إشراق السباعي وكيل وزارة الصحة  اهمية فتح اقسام لصرف شهادات الميلاد في المستشفيات الرئيسية خصوصا بالعاصمة عدن التي يتوافد اليها الناس من كل المحافظات  وتسهيلا لحصول الاطفال على شهادات الميلاد.

 

واكد  رئيس حماية الطفل بمنظمة اليونيسف/ احمد عبده الدائم  اهمية انجاح الحملة في تمكين الاطفال من الحصول على شهادات الميلاد  ممايتيح ويسهل لهم فرصة الالتحاق بالتعليم والحصول على الهوية الشخصية. مجددا التاكيد على اهتمام منظمة اليونيسف في مواصلة دعمها لكل مايتعلق  بشؤون الاطفال في اليمن ومنها دعم حملات صرف شهادات الميلاد.

 

حضر التدشين اللواء الركن  محمد عيدروس باهارون نائب رئيس مصلحة الاحوال المدنية و السجل المدني ،ومدير الاحوال المدنية م/ عدن العقيد / عصام فقيرة، والعقيد/ عبدالسلام مدير السجل المدني عدن ،وممثلون عن اللجان المجتمعية،واخرون

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصلحة الاحوال المدنية تدشن صرف شهادات الميلاد لعدد من المحافظات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج