الارشيف / أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي الشيخ عثمان يدشن مسابقة الأغنية الوطنية لمدراس التعليم الأساسي بالمديرية

دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الشيخ عثمان، بالعاصمة عدن، اليوم الخميس، مسابقة الاغنية الوطنية لمدراس التعليم الأساسي بالمديرية، برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 والقى العميد رياض درويش، رئيس تنفيذية انتقالي الشيخ عثمان كلمة خلال تدشين المسابقة تحدث من خلالها عن اهمية مثل هذه المسابقات في تعزيز الهوية الجنوبية وتنمية حب الوطن في قلوب طلاب المدارس والانتماء اليه، مشيداً بجهود إدارة التربية والتعليم بالمديرية من خلال الاهتمام بالأنشطة الفنية والثقافية والرياضية المختلفة، شاكرا كل من ساهم ودعم وشارك في انجاح هذه المسابقة متمنيا لكل الطلاب المشاركين التوفيق والنجاح.

وقدم الطلاب والطالبات المشاركين في اول ايام المسابقة العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية والتي احتوت أجمل الكلمات والالحان الجنوبية لعدد من عمالقة الفن والشعر الجنوبي، وتغنوا بالجنوب (الارض والانسان والهوية، والثورة) بمختلف المراحل.

وفي ختام اليوم الأول للمسابقة اعلنت لجنة التحكيم التي يرأسها الموسيقار رامي نبيه، رئيس الملتقى الجنوبي للثقافة والفنون والتراث، عن تأهل الطالبة المبدعة، أشواق صالح علي، من مدرسة الفقيد منير مبارك، والطالب المبدع، عبدالرحمن أحمد محمد، من مدرسة عمر المختار، الى التجمع النهائي الذي سيقام يوم الخميس القادم لاختيار اجمل موهبة على مستوى مدارس مديرية الشيخ عثمان للعام الدراسي 2022م ــ 2023م.

وتقام هذه المسابقة التي تشرف عليها دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، بالتنسيق مع قسم الانشطة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بالشيخ عثمان وتحتضنها قاعة مدرسة عمر المختار، بمشاركة 29 مدرسة حكومية واهلية بالمديرية تم تقسيمهم الى ثلاثة مجاميع حيث يتأهل عن كل مجموعة مدرستين الى النهائي.

حضر فعالية المسابقة الاستاذ حسين يافعي، رئيس قسم الانشطة المدرسية، وعددا من الشخصيات التربوية والثقافية ومشرفي الانشطة بالمدارس المشاركة ومجالس الآباء وعدد من معلمي ومعلمات وطلبة المدارس.

63641d6735778.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي الشيخ عثمان يدشن مسابقة الأغنية الوطنية لمدراس التعليم الأساسي بالمديرية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي