أخبار محلية / عدن لنج

إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي حضرموت تنظم لقاء تشاوريا لمديري إداراتها بساحل حضرموت

أخبار محلية

عدن لنج /خاص السبت 05 نوفمبر 2022 05:54 مساءً

1667660012.jpeg

أكد العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت أهمية الارتقاء بالدور التوعوي والديني الذي ينبغي أن تؤديه إدارات الفكر والإرشاد بالهيئات التنفيذية في مختلف مديريات حضرموت،  انتصارا للجنوب وقضيته العادلة.

 

وأشار المحمدي في كلمة له في اللقاء التشاوري، الذي نظمته إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للمجلس، لمديري إداراتها في مديريات ساحل حضرموت، إلى أن هناك مؤامرات قذرة تدار على شعب الجنوب، تهدف إلى إحباط عزيمته وعرقلة تطلعاته في التحرير وتأسيس دولته الفيدرالية..

 

وأكد المحمدي خلال اللقاء الذي أداره الشيخ باسم جمعان بن حصن، نائب مدير إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة، أهمية العمل على نشر القيم الإسلامية السمحاء، ومحاربة الفكر المتطرف والمنحرف ، والتصدي للحملات الظالمة التي تبثها جماعة الإخوان المسلمين ونسختها اليمنية حزب الإصلاح .

 

 حاثا إدارات الفكر والإرشاد على التنسيق مع إدارات الأوقاف في المديريات، لنشر  الخطاب الديني المعتدل، ومواجهة الفكر  المتطرف، والحملات السياسية المتسترة بغطاء الدين، والتي تشنها جماعة الإخوان، والموالين للمليشيات الحوثية، مستهدفة قضية شعبنا الجنوبي، وقوات النخبة الحضرمية والأشقاء في التحالف العربي.

 

مشددا على أهمية تعزيز دور أئمة وخطباء المساجد،  للقيام بدورهم في توعية المجتمع ومواجهة كافة الحملات والشائعات بخطاب ديني معتدل، يبث روح التسامح ويدعو إلى التقارب بين المدارس الفقهية.

 

كما دعاهم إلى تكثيف النزول إلى مدارس المحافظة لتوعية الطلاب بمخاطر العادات السلبية، كتعاطي القات والمضغة، وغيرها من الأمور التي تدخل ضمن المخدرات الخطيرة، التي غزت مدننا وقرانا، وباتت مصدر تهديد لأبنائنا، فتؤثر على صحتهم العقلية والبدنية ومستقبلهم التعليمي.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي حضرموت تنظم لقاء تشاوريا لمديري إداراتها بساحل حضرموت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج