الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

قوات دفاع شبوة تفشل مخطط الإرهاب

أعلنت قوات دفاع شبوة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة يوم الثلاثاء الماضي ، ضبط خلية إرهابية حوثية قامت بزرع وتفجير عدد من العبوات الناسفة تعد لإستهداف عدد من قيادات المحافظة من بينها المحافظ عوض إبن الوزير وعدد من قيادات التحالف العربي وقوات دفاع شبوة والوية العمالقة والقيادات العسكرية والأمنية.

ونشر المركز الإعلامي لقوات اللواء الثاني دفاع شبوة مقطع مصور  يوضح الخلية الإرهابية التابعة لمليشيات الحوثي لحظة تفجير طقم عسكري تابع لقوات العمالقة غرب عتق ، وذلك عقب رصد ومتابعة تحركاتها بكاميرات المراقبة بعد جهود حثيثة من اللواء الثاني دفاع شبوة. 

وبحسب الفيديو فإن الخلية الارهابية قامت بزرع العبوة في طقم العمالقة غرب مدينة عتق ، ثم تفجيرها باستخدام جهاز عن بعد، وكما رصدت الكاميرات ان الخلية بعد عملية التفجير قامت برمي الجهاز على احد الأماكن في وسط السوق.

و افصح مصدر مسؤول ان الخلية الحوثية قامت خلال أكتوبر المنصرم بزرع عبوتين ناسفتين الأولى استهدفت طقم تابع للواء المهام في قوات الوية العمالقة بمدينة عتق وأسفر انفجارها عن إصابة سائق الطقم وباعة متجولين، إضافة إلى أضرار مادية في سيارات المواطنين.

كما أوضح المصدر أن الخلية قامت في العشرين من نفس الشهر بتفجير عبوة ناسفة أخرى وضعت على ناصية الطريق بشارع الشهيد قطن واستهدفت طقم تابع لكتيبة الشهيد قطن كان على متنه مدير أمن سابق بالمحافظة وأسفرت عن استشهاد نجله وإصابة ثلاثة أخرين والحاق أضرار مادية بمحلات ومنازل المواطنين في الوقت الذي تمكنت فيه الأجهزة الأمنية من إكتشاف وتفكيك عدد من العبوات الناسفة.

وقد عمدت العناصر الإرهابية المدعومة من جماعة الإخوان والحوثي إلى تنفيذ عمليات اغتيال تستهدف على وجه التحديد القيادات العسكرية الجنوبية ، وأحدث هذه العمليات تمثلت في استهداف عدد من قيادات المحافظة من بينها المحافظ عوض إبن الوزير. 

حيث أن الاستهداف الممنهج لقوات دفاع شبوة والعمالقة هو تكتيك تتبعه قوى الإرهاب الإخوانية الحوثية لعرقلة القوات عن جهودها في مكافحة الإرهاب، كما أن الخلايا الإرهابية تريد إحباط شعب شبوة والإيحاء بأن قواته الأمنية المتمثلة في قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة غير قادرة على بسط سيطرتها على المحافظة وفرض معادلة الأمن والاستقرار. 

ويمكن القول إن هذه الورقة هي الأخيرة في جعبة قوى الشر والإرهاب التي لن يكون في مقدورها حسم المعركة على الأرض ، ما يعزز من ذلك هو مواصلة قوات دفاع شبوة جهودها الدؤوبة في غرس الاستقرار في المحافظة ، وذلك بعد أن حققت إنجازات أمنية كبيرة في فرض الأمن بشبوة، والقبض على الخلايا الإرهابية، والكشف عن أدواتها، وإفشال مخطط الإرهاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات دفاع شبوة تفشل مخطط الإرهاب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث