أخبار محلية / عدن لنج

مسهور لصحيفة الإتحاد الإماراتية: العرب لم يستوعبوا كل تحولات الواقع السياسي العالمي

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الأحد 06 نوفمبر 2022 01:27 مساءً

1667730417.jpeg

 

 

قال الصحفي هاني مسهور ، اليوم، خلال مقاله كتبها لصحيفة الإتحاد الإماراتية: أن العرب لم يستوعبوا كل تحولات الواقع السياسي العالمي، وظلوا في مواقعهم الخاسرة حتى انحسروا، ولم يخرجوا بمراجعات يمكنها أن تعيدهم للمشهد المعاصر.

 

 

وتابع بن مسهور:العرب بأيديولوجياتهم الإسلامية واليسارية يعتقدون أن المراجعة هي جلد للذات لتبرير الخيبات والهزائم والانكسارات.

 

 

موضحاً خلال مقاله: فكذلك فعلت الجماعة الإسلامية في مصر ليخرج أفرادها من السجون بعد اغتيال السادات ثم أنتجوا تنظيمات «القاعدة» و«داعش»، وكذلك فعلت التيارات المذهبية الشيعية بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق.

 

ولفت الصحفي هاني: إلا أن المعضلة في العقل العربي الذي يرفض التدقيق في واقع الحال، وعليه أن يكون براغماتياً يستطيع توظيف إمكانياته الفردية في أوطان يمكنها أن تخرج من ضيق الأزمات المصنوعة بعقلية انهزامية لا تؤمن بتعاقب الأجيال.

 

 

وأختتم: أن لكل جيل دوراً يؤديه نحو وطنه في التنمية بكافة أشكالها الفكرية والسياسية والاقتصادية، وألا أحد يمتلك حصراً الحقيقة المجردة دون غيره في الوطن الواحد.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسهور لصحيفة الإتحاد الإماراتية: العرب لم يستوعبوا كل تحولات الواقع السياسي العالمي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج