أخبار محلية / الأمناء نت

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى

التقى رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، برئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، في المجمع القضائي بالعاصمة عدن. 

وناقش اللقاء أشكال التنسيق والتعاون بين اللجنة الوطنية ومجلس القضاء الأعلى المتعلقة بإجراءات محاسبة مرتكبي الانتهاكات، والحق في الوصول للعدالة ورفع قدرات القضاء في مجالات التعامل مع وقائع انتهاكات حقوق الإنسان. 

وخلال ذلك سلمت اللجنة لرئيس مجلس القضاء الأعلى نسخة من تقريرها الدوري العاشر، ورؤية اللجنة المتعلقة بمحاسبة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان من خلال إنشاء محكمة ونيابة مختصة. 

ورحب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق القاضي أحمد المفلحي بإعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى بعد توقف فترة من الزمن لأعمال المجلس وللقضاء، وتأثير فترة الانقطاع على وضع القضاء.  

من جانبه أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى بجهود اللجنة الوطنية التي تحققت خلال المرحلة السابقة، داعياً إياها إلى مواصلة جهودها وعملها الوطني الهام الذي تضطلع به، مؤكداً استعداد مجلس القضاء للتعاون مع اللجنة فيما يتعلق بالقضايا التي تهم المواطنيين، وصولاً لإنصاف الناس المظلومين.

وأكد القاضي محسن على أهمية التنسيق المستمر بين اللجنة والمجلس ووقفه على التحركات التي تقوم بها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، خاصة المتعلق منها بالحرب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت