أخبار محلية / عدن الآن

العبادي وحشيش يبحتان مجالات التعاون الثقافي

عدن الان القاهرة / نبيل غالب

 أستقبل المستشار الثقافي الدكتور/محمد العبادي/ بالملحقية الثقافية في سفارة بلادنا بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم، رئيس مجلس إدارة مهرجان أفريقيا في عيون الفنان الدولي بالقاهرة /عمر غريب حشيش/ للتعارف وتبادل الإراء حول عدد من قضايا العمل في الجوانب الثقافية التي تهم الجانبين.

    وجرى بحت سبل التنسيق والتعاون المشترك الهادف المشاركة في المهرجانات القادمة بفعالية أوسع، نظرآ لما تزخر به الجوانب الثقافية في بلادنا من اصالة وتنوع كبيرين، يشار لهما بالبنان في الكثير من المحافل الفنية الدولية، والتي يمكن لها ان تكون رافدآ قويآ لمختلف جوانب الثقافة العربية، خاصه بعد فوز بلادنا بالمركز الثالث في مهرجان أفريقيا في عيون الفنان الدولي للتواصل بين الثقافات المختلفه العام الماضي بالقاهرة.

    وأستعرض رئيس مجلس الإدارة /حشيش/فكرة موجزة عن أوجه فعاليات المهرجان القادم، موجهآ الدعوة للجانب اليمني للمشاركة في فقراته المختلفة، منوهآ بصورة لافتة إلى مدى روعة المشاركات اليمنية السابقة التي حازت أعجاب المشاركين في المهرجان من مختلف الدول العربية والأفريقيا والجمهور.

    وأعرب المستشار/العبادي/ من جانبة عن تقديرة لدور إدارة المهرجان في إنجاح فعالياتة الهادفة خلق تبادل وترابط ثقافي، نظرآ لما تتمتع به الدول المشاركة من ثقافات متشابهة في الكثير من تفاصيلها التاريخية العميقة بتنوعاتها الفلكلورية الغزيرة خاصتآ.

    وقدم رئيس مجلس الإدارة إلى المستشار الثقافي ترس المهرجان، والذي يحمل رسالة الى العالم لبت روح الحب والتعاون بين الشعوب العربية والافريقيا والخاص بالجانب اليمني، عرفانآ بمشاركتة الفاعلة، واحرازة المراكز المتقدمة بحضور عدد من المسؤولين في المهرجان والملحقية الثقافية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العبادي وحشيش يبحتان مجالات التعاون الثقافي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن