الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

مكتب التربية والتعليم بعدن يدين همجية الاعتداء على معلمة في حرم المدرسة

مكتب التربية والتعليم بعدن يدين همجية الاعتداء على معلمة في حرم المدرسة

الاثنين 07 نوفمبر 2022 - الساعة:23:25:38 (الامناء نت / الاعلام التربوي:)

ادانت قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، الاعتداء الذي تعرضت له المعلمة "مرام عادل " في مجمع خديجة التعليمي بالمنصورة ، من قبل طالبة واسرتها ، بصورة لا تقبلها الأخلاق المجتمعية ولا التربوية ولا التعليمية ولا حتى الدينية ، لاتها تنسق القيم وتضرب أخلاق المجتمع العدني بأسره.

ورفض بيان الادانة الصادر عن مكتب التربية والتعليم ، هذه التصرفات التي وصفها ، بأنها دخيلة على المجتمع العدني المدني المثقف ، الذي ينتسب الى تاريخ جميل وروح مجتمعية ، تدفع بالمعلم لكون القدور وصاحب المهمات المقدسة في عمق العملية التعليمية والتربوية .. وتحد البيان عن رفض تام ومطالبة بروح مجتمعة شاملة ، وفقا للدور المسؤول الذي ظهر به وزير الدولة محافظ عدن - احمد حامد لملس ، بردة فعل مهمة بمحاسبة كل من تسبب في الفعل المشين ، والقيام بردة فعل تجاه هكذا امور ، ورد اعتبار ليس للمعلمة وحدها بل لكل منظومة العمل التعليمي في المحافظة.

 

 

وتحدث البيان : عن صيغة اصبح الجمع مطالب بالمشاركة فهيا ، لنقي عدن مثل هذا المعطيات ، التي تحتاج الى ردع حتى لا تتكرر ، وفقا لمشهد صاعق في بعض التداخلات المجتمعية ، التي لم تعرفها مدينة الجمال والثقافة " عدن" ، وهو ما يتطلب ردة فعل مصاحبة للشق المرتبط بسلطة القرار ، بإيجاد سبل ، تمنع تكرار هكذا تصرفات ، بمحاسبة المتسببين ليس الاعتداء فقط على المعلمة وضربها ، بل بنسف اخلاق العلاقة بين المدرسة والطالب , وانتهاك حرمات المدرسة ، اثناء الدوام والحصة الدراسية.

واكد البان : ان السكوت على هكذا تصرفات ، تسمح لبعض العابثين ، للقيام بأفعال مشينة مرة ومرات , لهذا نحن نطالب بردة فعل واعادة اعتبار للتعليم من خلال المعلمة " مرام عادل" التي كانت ضحية لفوضى أخلاقية ظهرت بها الطالبة واسرتها ، امام الجميع ، ودون الاكتراث لما ينبغي أن كون ، للحفاظ على النسيج الاجتماعي الجميل في عدن .. سيكون لنا كثير من الافعال في قادم الايام للحفاظ على منظومة العمل في المدارس ، ضمن نطاق مسؤولية نتحملها بضمير ، لا يقبل تصرفات دخيلة مزعجة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مكتب التربية والتعليم بعدن يدين همجية الاعتداء على معلمة في حرم المدرسة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت