الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

اليمن: واقعة فساد جديدة للحكومة تستنزف الخزينة العامة،، ومذكرة رئاسية تكشف تفاصيلها

عدن الان/ خاص:


كشفت مذكرة رئاسية تحصل عليها موقع "عدن الان" الأخباري عن واقعة فساد جديدة للحكومة اليمنية يتكبد المواطنين تبعاتها الفادحة وتستنزف خزينة الدولة.

ويتم من خلالها الإستيلاء على ملايين الدولارات شهريا منذ سنوات.

وأوضحت مذكرة رسمية موجهة من عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن صالح المحرمي إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك، أن شراء وقود الطائرات يتم حاليا بدون إجراء مناقصات وفقا للقانون، الأمر الذي يكلف الخزينة العامة مبالغ ضخمة من العملة الصعبة بينما السعر الحقيقي أقل وبملايين الدولارات.

وتبين مذكرة المحرمي الموجهة إلى رئيس الحكومة ووزير النفط ومدير شركة النفط اليمنية - ينشر فيما يلي موقع "عدن الان" نصها كاملا - أن المواطنين اليمنيين المحتاجين للسفر إلى الخارج تفرض عليهم منذ سنوات أسعار باهضة لتذاكر السفر (نحو 600 دولار) بحجة إرتفاع كلفة وقود الطائرات، فيما الحقيقة أن الحكومة كان بإمكانها توفير الوقود للطائرات بأسعار تقل بملايين الدولارات وخفض أسعار تذاكر الطيران من خلال إجراء مناقصات شفافة لموردي الوقود، إلا أن ذلك لم يتم وواصلت شراء وقود الطائرات بصفقات فساد تستنزف خزينة الدولة وتحميل المواطنين دفع فارق الأموال التي يستولي عليها الفاسدين.

وفيما يلي ينشر موقع "عدن الان" الأخباري نص مذكرة عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي:

الأخ رئيس مجلس الوزراء
الأخ وزير النفط والمعادن
الأخ مدير شركة النفط اليمنية

الموضوع/ مناقصة شراء وقود للطائرات
إشارة إلى الموضوع أعلاه، عليكم فتح باب المناقصة لإجراء مناقصة بشكل عاجل لشراء وقود الطائرات، وذلك لما فيه مصلحة عامة ستظهر من خلال تخفيض أسعار تذاكر الطيران، على أن يتم ذلك بشكل عاجل خلال فترة أقصاها خمسة أيام من تاريخه.

عبدالرحمن صالح المحرمي
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي

وأشاد مواطنين بتحرك المحرمي، مؤكدين بأنهم بحاجة ماسة إلى من يتلمس معاناتهم واحتياتهم في الوقت الذي أنشغل فيه باقي المسؤولين بما لا يمت للمواطنين بصلة.

جدير بالذكر أن شهرين مرت منذ صدور الأمر الرئاسي دون أن تلتزم الحكومة بتنفيذ ما جاء فيه خلال مدة الخمسة الأيام المحددة للتنفيذ، ولايزال المواطنين يتكبدون دفع أعلى سعر على مستوى العالم لقيمة تذاكر الطيران، الأمر الذي يحرم آلاف المرضى من العلاج اللازم لهم في الخارج، كما يشكل عبئا ثقيلا على المغتربين في الخارج ويحول دون زيارتهم لأسرهم.

وعلق نشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي على عدم إلتزام الحكومة بتنفيذ التوجيه الرئاسي، قائلين: "في ٢ سبتمبر الماضي، وجه أبو زرعة المحرمي، نائب رئيس المجلس الرئاسي، إلى رئيس الحكومة بضرورة إجراء مناقصة "بشكل عاجل" لشراء وقود الطائرات لطيران "اليمنية"، بهدف تخفيض أسعار تذاكر الطيران على اليمنيين.
طبعاً رئيس الوزراء طنش التوجيه، ولايزال شراء وقود الطائرات يتم بالأمر المباشر من شركة بعينها، دون مناقصة، وبسعر مرتفع جداً! وفوارق الأسعار تصل إلى ملايين الدولارات شهرياً؛ وهذا باب واحد فقط من أبواب الفساد.. والمواطن اليمني يتحمل عبء هذا الفساد".
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن: واقعة فساد جديدة للحكومة تستنزف الخزينة العامة،، ومذكرة رئاسية تكشف تفاصيلها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن