الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

مبادرة ساعد التنموية تنفذ سلسلة من الأنشطة في حضرموت

عدن الان/ خاص:

 

تواصلاً لجهودها ومساعيها الحثيثة لتعزيز شراكاتها وخلق جسور تعاون مشترك مع مكاتب ومؤسسات الدولة في محافظة حضرموت، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة في المحافظة، وصولاً إلى الهدف الأسمى المرسوم بأن تكون حضرموت نموذجاً.. نظمت مبادرة ساعد للتنمية المستدامة، يوم أمس الأحد، سلسلة زيارات لعدد من مكاتب الوزارات في حضرموت الساحل، في إطار تعزيز وتوطيد شراكاتها مع مكاتب الدولة.

 *مكتب وزارة الإعلام* 

دشنت مبادرة ساعد زياراتها المكوكية يوم أمس من مكتب وزارة الإعلام في حضرموت الساحل، حيث استقبل الأستاذ خالد القحوم، مدير مكتب الإعلام بالساحل، أمين عام المبادرة الأستاذ سعيد خميس بامحسون..
في بداية اللقاء سلم بامحسون للاستاذ القحوم مذكرة تعاون بين الجهتين من قبل المبادرة لتعزيز دور الشراكات بما يخدم أهداف التنمية المستدامة.. وأطلعه في شرح مفصل له على مفهوم التنمية المستدامة في حضرموت، كمشروع وطني يهتم بالتقدم والرقي لأبناء المحافظة، أعد له شباب واعد هادف إلى تحقيق تنمية لمجتمعهم بحضرموت.
من جانبه، أبدى مدير عام مكتب وزارة الإعلام بساحل حضرموت الأستاذ خالد القحوم استعداد مكتب الإعلام للتعاون في إسناد دور الشباب في مشروعهم السامي المواكب لرؤية 2030م، ضمن قرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة لسنة 2015م.

 *إذاعة المكلا* 

بعد ذلك زار أمين عام مبادرة ساعد للتنمية المستدامة الأستاذ سعيد بامحسون إذاعة المكلا، والتقى هناك بالدكتورة دعاء سالم باوزير مدير عام الإذاعة والتي سلمها مذكرة تعاون من قبل المبادرة، مستعرضاً معها فكرة رؤية مشروع التنمية المستدامة بحضرموت كنموذج.. مؤكداً أن ذلك لن يتم إلا بتضافر جهود الجميع من سلطة محلية وقطاع حكومي وخاص ومختلط.
مشيراً إلى أن الإعلام ووسائله هو الرافد الأهم لتوصيل مفهوم التنمية المستدامة للجميع بشكل عام.

 *وزارة الصناعة والتجارة* 

بعد ذلك قام أمين عام مبادرة ساعد الأستاذ سعيد خميس بامحسون بزيادة مكتب وزارة الصناعة والتجارة بساحل حضرموت، وكان في استقباله هناك مدير المكتب الأستاذ عماد صلاح المشجري، والذي سلمه هو الآخر مذكرة تعاون وشراكة من قبل مبادرة ساعد، في إطار المشروع الوطني لتحقيق تنمية مستدامة بحضرموت.
الأستاذ المشجري بدوره ثمن الجهود الجبارة التي تبذلها قيادة مبادرة ساعد وسعيها الجاد لتحقيق التنمية المستدامة في حضرموت، بالشراكة مع القطاعات الحكومية والجهات ذات العلاقة.

 *مكتب التعليم الفني والتدريب المهني* 

وفي اليوم نفسه، زار أمين مبادرة ساعد للتنمية المستدامة الاستاذ سعيد بامحسون مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، وسلم لمدير المكتب، الدكتور عبدالباقي علي الحوثري، رسالة من المبادرة محتواها التعاون والشراكة بين الجهتين، في إطار مشروع التنمية المستدامة بحضرموت، بما يواكب رؤية 2030م.
وبدوره رحب الدكتور الحوثري بالتعاون في هذا المجال مع مبادرة ساعد، لما له من دور كبير في تنمية المجتمع بحضرموت والوطن عامة.


 *مكتب مالية الساحل* 

 إلى ذلك، انتقل الأستاذ سعيد خميس بامحسون أمين عام مبادرة ساعد للتنمية المستدامة، في إطار سلسلة زيارات المبادرة التي نظمها أمس، إلى مكتب وزارة المالية بحضرموت الساحل، وكان في استقباله هناك ورحب به مدير عام المكتب  الأستاذ أنور عوض الجعيدي..
حيث سلم الأمين بامحسون لمدير مالية الساحل مذكرة تعاون بين الجانبين، والذي يأتي في إطار مشروع التنمية المستدامة بمحافظة حضرموت، وتعزيزاً للشراكة والترابط بين القطاعات الثلاثة (حكومي وخاص ومختلط)، والتي من خلالها سيتم اللقاء الموسع المرتقب، وصولاً إلى قيام المؤتمر القادم للتنمية المستدامة بحضرموت كنموذج، ليواكب رؤية 2030م وقرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة لسنة 2015م.
الأستاذ أنور الجعيدي بدوره رحب بالتعاون في هذا الإطار، لما فيه خدمة المجتمع الحضرمي لتحقيق تنمية مستدامة.


 *المحطة الأخيرة.. صندوق الطلاب المتفوقين* 

كان الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين هو المحطة الأخيرة للزيارات المكثفة التي قامت بها مبادرة ساعد للتنمية المستدامة، يوم أمس الأحد.. حيث التقى الأستاذ سعيد خميس بامحسون أمين عام مبادرة ساعد بالمهندس عوض محمد بلفقيه المدير التنفيذي للصندوق، وسلمه مذكرة تعاون بين الجهتين في إطار الشراكة المجتمعية لإنجاح مشروع التنمية المستدامة بحضرموت.
 المهندس بلفقية بدوره رحب بالأخوة في مبادرة ساعد، متمنياً للمبادرة النجاح في مهامها كمشروع وطني يخدم المجتمع والسلطة بشكل عام.
وفي نهاية اللقاء شكر الأمين بامحسون المدير التنفيذي للصندوق الخيري للطلاب المتفوقين على حسن الاستقبال والاستماع لرؤية وفكرة المبادرة في تحقيق تنمية مستدامة لحضرموت كنموذج، بما يواكب رؤية 2030م، والاستفادة من قرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة لسنة 2015م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مبادرة ساعد التنموية تنفذ سلسلة من الأنشطة في حضرموت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن