الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

مكافحة الإرهاب ابرز القضايا .. محافظ حضرموت يلتقي يستقبل سفير أمريكا

مكافحة الإرهاب ابرز القضايا .. محافظ حضرموت يلتقي يستقبل سفير أمريكا

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 - الساعة:16:14:31 (الأمناء نت / خاص:)


التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فايغن، الذي يزور المحافظة حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى.

ورحب المحافظ، بسفير الولايات المتحدة والوفد المرافق له، مثمّنًا دور الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب، مؤكدًا أن حضرموت التي تمثل ما نسبته 35% من مساحة الجمهورية، تنشد وتُصدّر السلام ويتطلع مواطنيها الى جعلها النموذج الأمثل في الوعي والأمن وتطبيق النظام والقانون، متطلعًا الى تعزيز التعاون لدعم الأمن ومكافحة الارهاب وجوانب التنمية والخدمات.

بدوره أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فايغن، عن سعادته لزيارة حضرموت، والإلتقاء بمحافظ المحافظة، مؤكدًا ان الزيارة تأتي بهدف اظهار دعم الولايات المتحدة لليمن، ولحضرموت على وجه الخصوص، منوهًا بإدانة الولايات المتحدة لهجوم الميليشيات الحوثية الانقلابية عبر الطائرات المسيرة على ميناء الضبة، مؤكدًا تأثيره على الاقتصاد اليمني وعلى حضرموت على وجه الخصوص، معلنًا عن تخصيص الولايات المتحدة مبلغ مليار دولار دعمًا للمساعدات الانسانية في اليمن، الى جانب اعتماد تقديم مشاريع تنموية في قطاعي الصحة والتربية والقطاعات الحيوية.  

وأكد سفير الولايات المتحدة، دعم المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لإحلال السلام في اليمن، والتزامها بالوقوف الى جانب الشعب اليمني نتيجة ما يمر به من ظروف صعبة بسبب الحرب الحالية.

وناقش لقاء مشترك ضم قيادة السلطة المحلية بحضرموت برئاسة محافظ المحافظة الأستاذ مبخوت بن ماضي، ووفد الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة سفير الولايات المتحدة لدى اليمن، ستيفن فايغن، تعزيز جوانب الدعم في المجال الأمني ومكافحة الارهاب ودعم القطاعات الحيوية المرتبطة بالمواطنين والتنمية.

حضر اللقاء، الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، ووكيل أول حضرموت الشيخ عمرو علي بن حبريش، والقائم بأعمال وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس. 

وحضرها من جانب الولايات المتحدة، السيدة كيمبرلي بِل، المدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن، والسيد مارك وايتمان، كبير ممثلي وزارة الدفاع الأمريكية والملحق العسكري لدى اليمن، والسيد يارد أسنايك، نائب رئيس القسم السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية لدى اليمن، وعدد من مسؤولي سفارة الولايات المتحدة لدى بلادنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مكافحة الإرهاب ابرز القضايا .. محافظ حضرموت يلتقي يستقبل سفير أمريكا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت