أخبار محلية / عدن لنج

تحذير من إرهاب حوثي جديد

حذرت نقابة موظفي هيئة الطيران المدني والأرصاد الجوية، من استحداثات لمليشيا الحوثيين, تهدد بإخراج مطار صنعاء الدولي عن الجاهزية.

 

وقالت النقابة في بيان أمس، إن مليشيا الحوثيين شرعت مؤخرا باستحداث بنايات في حرم مطار صنعاء الدولي مخالفة للاتفاقيات الدولية ومعايير الطيران.

 

وأشارت النقابة، التي تشغل مطار صنعاء الدولي، إلى أن البنايات تخل بالشروط والمقاييس الدولية الصادرة عن منظمة الطيران الدولية (الايكاوا).

 

تهديد للملاحة: 

وصفت المملكة المتحدة، الهجمات الحوثية الإرهابية التي استهدفت ميناء الضبة النفطي، جنوبي شرق اليمن، والتهديدات التي تتعرض لها الملاحة الدولية من قبل الميليشيا الحوثية، بأنها "حرب اقتصادية غير مقبولة".

 

وقال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، في تصريح مرئي على حسابه بموقع تويتر، :"إن هجوم الحوثيين الإرهابي على منفذ الضبة في الحادي والعشرين من أكتوبر الفائت، والتهديدات التي تتعرض لها الملاحة الدولية، تمنع بشكل فاعل الحكومة اليمنية من تصدير النفط اليمني، وتمنع الحكومة من توفير مصادر الدخل التي تذهب عوائدها لدفع مرتبات الموظفين اليمنيين".

وحث السفير البريطاني جميع الأطراف السياسية في اليمن ولاسيما الحوثيين على اغتنام الفرصة والموافقة على التحرك نحو السلام لصالح الشعب

هذا وأصدر مجلس الدفاع الوطني اليمني قرارا بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية؛ بعد استهداف ميناء الضبة لتصدير النفط في محافظة حضرموت شرق البلاد، وهو الاستهداف الذي لاقى تنديدا دوليا، وأدانه مجلس الأمن، خصوصا أنه جاء تنفيذا لتهديدات أطلقها قادة حوثيون خلال مشاورات الساعات الأخيرة لانتهاء الهدنة المعلنة برعاية أممية في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحذير من إرهاب حوثي جديد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج