أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، بممثلي المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد، حيث رحب الفريق في مستهل اللقاء بممثلي المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد، والتأكيد على دورهم المأمول في المجتمع والدولة الجنوبية الفيدرالية الديمقراطية المنشودة.

وشدد فريق الحوار على أهمية ان تتجلى الشفافية والأمانة والنزاهة في المستقبل المنشود لما خلفه غياب هذه الثقافة بعد احتلال الجنوب من اثار مدمرة شجعت على انتشار الفساد والسلوكيات الخاطئة، وتبديد الثقة بين المواطن والدولة.

 واوضح فريق الحوار أهمية المشاركة الفاعلة من الجميع في الحوار الوطني الجنوبي، دون استثناء لأحد، من أجل انطلاق مرحلة جديدة لرسم ملامح وخط طريق للمستقبل، والمساهمة في صياغة الميثاق الوطني الجنوبي، والاتفاق عليه كميثاق وعهد يحكم علاقات الجميع مستقبلاً، وبما يحقق مبادئ وأسس الدولة الجنوبية المدنية الحديثة، والشراكة في اتخاذ القرار الوطني الجنوبي.

واستمع بعدها فريق الحوار إلى نبذة عن تأسيس المفوضية في 2016 وانشطتها والنجاحات التي حققتها طيلة الفترة الماضية، حيث أشار ممثلو المفوضية الى أهمية توحيد الجهود من أجل القضاء على الفساد وما يضطلع به من دور في إطالة الحرب وعدم الحسم، وزعزعة الاستقرار وتبديد فرص السلام، معبرين عن دعمهم للحوار الوطني الجنوبي ومخرجاته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي