أخبار محلية / عدن الحدث

اللجنة الاقتصادية للانتقالي تدشن أعمال سفلتة وصيانة خط يافع

دشنت صباح اليوم لجنة الموارد المالية التابعة للجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي الجنوبي اعمال شق وسفلته طريق الخربة -الحصن بمديرية الحد يافع، وصيانة طريق اعلي يهر نقيل الخلاء، وذلك بتوجيهات القائد عيدروس الزبيدي وإشراف مكتب الموارد بيافع . 

وقال النقيب "علي الحربي" مدير مكتب الموارد المالية بيافع: "ان اللجنة الاقتصادية عملت منذ تسلمها تحصيل الموارد في 23 فبراير من العام الجاري على صيانة أكثر من اثنين كيلو متر من خط الاسفلت ،بالاضافة الى صبيات الجدران المساندة، وصبيات الحواجز ،وهي بصدد استكمال بقية الطريق خلال الايام القادمة . 

واضاف الحربي: دشنا اعمال سفلتة طريق "الخربة، الحصن "بمديرية الحد بطول واحد كيلو واربع مئة متر وهو الخط الواصل بين الحد يافع ومديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء اليمنية ، بعد ان توقف العمل فيه لأكثر من عشرين عام ، وعانى ابناء تلك المناطق من اضرار عدة سببتها القاطرات التي تمر بمناطقهم جراء تصاعد الاتربة وما تسببه لهم من امراض عدة ، وكذا اعادة تأهيل ثلاث مئة متر في مديرية يهر بعد تدهور الطريق مؤخراً وما سببته من حوادث واعاقة في الحركة، وذلك بتمويل من اللجنة الاقتصادية ولجنة الموارد مكتب يافع . 

لافتا بان الأيام القادمة سوف تشهد إعادة تأهيل 300 متر في أسفل نقيل الخلاء، وعدد من الخطوط المتهالكة والاكثر تضررا ابتداء من يهر الى مديرية الحد. 

ولفت الحربي : ان اللجنة الاقتصادية ومنذ تسلمها كافة نقاط التحصيل قامت ببناء جدران خرسانية مساندة في منطقة "وطن" بعد ان كان الخط الاسفلتي آيل للسقوط بسبب السيول ،وكذا عمل الحواجز الخرسانية في نقيل الخلاء ، ومنطقة وطن أيضاً . 

مثمنا موقف القائد عيدروس الزبيدي الذي وجه في وقت سابق رفع كافة نقاط الجباية وتسليم اللجنة الاقتصادية عملية التحصيل وإعادة تأهيل الطرقات التي تدمرت بسبب مرور القواطر بخط يافع الى المناطق الشمالية ، شاكرا في ختام حديثه مدير لجنة الموارد المالية العميد "وسيم العمري" الذي يبذل جهودا جبارة في المتابعة المستمرة لاعمال الصيانة واصلاح الطريق ، وتذليل الصعاب امام اللجنة المشرفة عن العمل ، وكذا الاهالي واللجان المجتمعية على تعاونهم الدائم في انجاز اعمال الصيانة . 

بدورهم عبروا المواطنين عن شكرهم وتقديرهم للجنة الاقتصادية وكل القائمين على اعمال صيانة الطريق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجنة الاقتصادية للانتقالي تدشن أعمال سفلتة وصيانة خط يافع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث