الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

انتقالي حضرموت يقيم ندوة عن مساهمة النقابات في انتصار ثورة ١٤ أكتوبر

 نظمت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، ندوة بعنوان "توثيق اسهامات الحركة النقابية الجنوبية في ثورة ١٤ أكتوبر".

 وافتتح الندوة، التي رعاها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وأشرف عليها العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، الأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة.

  واستعرضت الندوة التي أدارها محمد برك الكثيري مدير الإدارة الجماهيرية، وأحمد حسين اليهري مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية، وحاضر فيها الأستاذ الإعلامي محمد علي عمره، تاريخ نشوء النقابات العمالية في كل من العاصمة عدن وحضرموت.

ونوه محمد برك عن الدور الكبير الذي لعبته النقابات في تفجير ثورة ١٤ أكتوبر واسهاماتها في انتصارها ونيل الاستقلال المجيد، مشيرا إلى أن النقابات تنامت بشكل مضطرد منذ ظهورها في مستهل خمسينيات القرن العشرين، حتى شهد العام 1956، ولادة مؤتمر عدن للنقابات الذي ضم (25) نقابة.
 وأكدت الندوة أن تنامي العمل النقابي، ساهم في تنامي النشاط السياسي والثوري المناهض للاستعمار.
 
شارك في الندوة عدد من النقابيين والإعلاميين والمهتمين بتوثيق العمل النقابي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي حضرموت يقيم ندوة عن مساهمة النقابات في انتصار ثورة ١٤ أكتوبر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس