أخبار محلية / سبأ نت

وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الامن الاقليمي (حوار المنامة)

المنامة - سبأنت
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الامن الاقليمي (حوار المنامة) في دورته الـ 18 بعنوان (القواعد والمنافسة في الشرق الاوسط) والتي انطلقت فعالياته، مساء اليوم الجمعة، في العاصمة البحرينية المنامة.

ويناقش الموتمر على مدى ثلاثة أيام، قضايا تتعلق بالسياسة الأمنية والطاقة بالإضافة إلى تأثير النزاعات خارج المنطقة على الوضع الأمني في الشرق الاوسط.

ورحب المدير التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية للشرق الأوسط (IISS) الدكتور جون جابمان، بالمشاركين في المؤتمر من وزراء وكبار المسؤولين..مشيداً باستضافة مملكة البحرين للمؤتمر على مدى ثمانية عشر دورة..متمنياً خروج المؤتمر بتوصيات تساهم في صيانة الامن والسلم في المنطقة ويحد من تأثير النزاعات الأمنية على الوضع الأمني والإنساني في منطقة الشرق الاوسط.

ويعتبر مؤتمر حوار المنامة، الأول من نوعه بالشرق الأوسط منذ تأسيسه في العام 2004م، ويجمع وزراء دفاع وخارجية ومستشاري الأمن القومي ورؤساء جيوش ومخابرات، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء والأكاديميين ورجال الأعمال.

ويشجع الحوار منذ بدايته على المناقشات العابرة للحدود حول الموضوعات الأكثر صلة بالتحديات الأمنية الإقليمية والعالمية، ويأتي المؤتمر بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية البحرينية ومع أحد أهم معاهد الفكر الاستراتيجي في العالم، وهو المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية "آي آي إس إس" ومقره في لندن.

هذا وسيلقي رئيس الوفد اليمني وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، كلمة رئيسية، يوم الاحد، ضمن الجلسة الخامسة من جلسات المؤتمر تحت اسم "امن نقاط الاختناق البحرية العالمية".

يشارك في المؤتمر، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، وسفير بلادنا في المنامة الدكتور علي حسن الاحمدي.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الامن الاقليمي (حوار المنامة) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت