الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

وزير النقل يبحث مع مسؤول أممي الاجراءات الفنية لمعالجة مشكلة الناقلة صافر

بحث معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم، بالعاصمة عدن، مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريسلي، الاجراءات الفنية واللوجستية لمعالجة مشكلة الناقلة النفطية صافر.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بوزارة النقل القبطان علي الصبحي، ونائب الممثل المقيم للأمم المتحدة باليمن ديجو زويا، والفريق المرافق للمثل المقيم، خطة عمل الأمم المتحدة في حشد الموارد المالية لتمويل عملية التفريغ والنقل للنفط الخام في الخزان.

واكد وزير النقل، على ضرورة التحرك السريع لتفادي أي عواقب بيئية محتملة من الناقلة النفطية صافر الراسية في منطقة راس عيسى.. موضحاً بأهمية التنسيق المشترك بين الفريق الأممي واللجنة الوطنية المختصة بمعالجة وضع الخزان لمناقشة الترتيبات الفنية للخطة. 

وأشار الوزير حُميد، إلى استعداد الحكومة بتقديم كافة التسهيلات لضمان استمرار عمل البرامج والمشاريع الإنسانية خاصة تسيير الرحلات الجوية لوصول المساعدات والخدمات الانسانية للمحافظات عبر مطارات المناطق المحررة.. مؤكدآ على جاهزية كافة المطارات في المناطق المحررة لإستقبال المساعدات الاغاثية ومقدراً في ذات الوقت جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي شمل مختلف المجالات. 

واوضح وزير النقل، إلى أهمية اللقاء للإطلاع على الأوضاع الإنسانية والمعاناة التي يمر بها الشعب اليمني نتيجة تداعيات العمليات الارهابية للمليشيات الحوثية على الموانئ البحرية وخاصة موانئ تصدير النفط الخام وبقية الموانئ وتهديد سلامة الملاحة البحرية واثار تلك التهديدات والمخاطر على تدفق المساعدات للشعب الذي هو بأمس الحاجه لها.. مطالباً من الأمم المتحدة اتخاذ موقف صارم والضغط على المليشيات الانقلابية لتجنيب الموانئ اليمنية مخاطر الصراع. 

من جهته اوضح الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، ان العمل الميداني لتفريغ الخزان صافر سيبدأ في الربع الأول من العام القادم 2023م وسيستغرق اربعة اشهر حسب ماهو معد للخطة الأممية.. مشيراً الى تكلفة مشروع الخطة يصل الى اكثر من 100 مليون دولار.. مبدياً تفهمه قلق الحكومة اليمنية العميق من مخاطر الخزان.. مؤكداً أن الأمم المتحدة ستواصل مساعيها وجهودها لمعالجة الصعوبات والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية في اليمن.

حضر اللقاء ايسياكا دانجواني مدير مكتب الممثل المقيم في عدن و صوفيا جرنو المساعدة الخاص للممثل المقيم وعبدالناصر عوالي مستشار الممثل المقيم للأمم المتحدة وزكريا سعيد المساعد الخاص لنائب الممثل المقيم في اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير النقل يبحث مع مسؤول أممي الاجراءات الفنية لمعالجة مشكلة الناقلة صافر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث