الارشيف / أخبار محلية / سبأ نت

بن مبارك يبحث مع وزيرة الخارجية النرويجية مخاطر الهجمات الحوثية على منشآت النفط


المنامة ـ سبأنت

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع وزيرة الخارجية النرويجية انكين هوتفيلدت التصعيد الحوثي الارهابي على المنشات وناقلات النفط وتهديدها امن الممرات البحرية وذلك على هامش انعقاد الدورة الـ ١٨ لمؤتمر الامن الاقليمي ( حوار المنامة).

وأوضح بن مبارك أن استمرار العدوان الحوثي بالطائرات المسيرة الإيرانية على المنشآت الحيوية في اليمن يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي ويندرج ضمن الاجندة التخريبية للنظام الإيراني في المنطقة لزعزعة الأمن والاستقرار.

ولفت الى الانتهاكات الحوثية الجسيمة التي يتعرض لها كافة ابناء الشعب اليمني خاصة النساء.. مشددا على اهمية دعم المجتمع الدولي لإجراءات الحكومة اليمنية لتنفيذ قرار تصنيف الحوثيين منظمة ارهابية.

من جانبها اكدت هوتفيلدت استمرار دعم بلادها للحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وبذل كل الجهود للوصول الى سلام دائم في اليمن.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بن مبارك يبحث مع وزيرة الخارجية النرويجية مخاطر الهجمات الحوثية على منشآت النفط في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت