الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

على مدى ثلاثة أيام .. صندوق تنمية المهارات بمحافظة حضرموت يختتم مرحلة المقابلات الشخصية

أخبار محلية

عدن لنج/ المكلا | اعلام الصندوق الأحد 20 نوفمبر 2022 11:38 صباحاً

1668933422.jpeg

 

 

اختتم صندوق تنمية المهارات بمحافظة حضرموت مرحلة المقابلات الشخصية لفرز المتقدمين للمشاركة ضمن الدورات المهنيَّة في مشروع التأهيل المهني للشباب لسوق العمل في مرحلته الاولى التي تستهدف 100 شاب من اصل 500 سيتم استهدافهم في جميع مراحل المشروع.

 

واشار المهندس شادي المسجدي ضابط المشروع ورئيس قسم التدريب في صندوق تنمية المهارات أنَّ المشروع يهدف الى تمكين الشباب وبناء قدراتهم المهنيَّة في تخصصات حيوية مختلفة يحتاج اليها سوق العمل مما يعزز من فرص الاكتفاء الذاتي ويساعدهم مستقبلا على تأسيس مشاريعهم الخاصة المدرة للدخل، ويساهم في تحسين سُبل العيش الكريم لهم ولأسرهم، وتخفيف وطأة الظروف الاقتصادية.

 

واكد المسجدي أنَّ هذه الدورات المهنية ستساهم في تعزيز الانتعاش الاقتصادي المحلي عندما يتيسَّر للمتدربين فتح مشاريعهم الخاصه وهو ما حرصت عليه قيادة الصندوق متمثلة بالاستاذة رهام عمر بن همام المدير العام والتي وجهت باستهداف دورات مهنيَّة حيويَّة، حيث استهدف المشروع في مرحلته الاولى 3 دورات نوعية هي دورة التمديدات الكهربائية المنزلية، دورة لف وصيانة المحركات الكهربائية، ودورة كهرباء السيارات والفحص بالكمبيوتر وتختتم الدورات المهنيَّة بدورات مساندة في ريادة الاعمال والسلامة المهنيَّة، وفي نهاية كل دورة سيتم اختيار افضل 3 متدربين وفق معايير محددة مسبقاً ودعم كل واحد منهم بحقيبة مهنية تساعدهم على الانطلاق في رحلة العمل الخاص.

 

يأتي هذا المشروع برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبتمويل كريم من صندوق تنمية المهارات بالمحافظة.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر على مدى ثلاثة أيام .. صندوق تنمية المهارات بمحافظة حضرموت يختتم مرحلة المقابلات الشخصية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج