أخبار محلية / سبأ نت

وزارة التعليم العالي تنظم ورشة عمل حول نظام الدراسات العليا

عدن - سبأنت
نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول نظام الدراسات العليا (الواقع والطموح ) تحت شعار "معاً من اجل مجتمع معرفي متميز يواكب المستجدات".

وتهدف الورشة على مدى يومين بمشاركة عدد من روؤساء الجامعات الحكومية والاهلية ونوابه، إلى الاستفادة من الاراء و المقترحات التي تساهم في صياغة لائحة للدراسات العليا بصورة جديدة ضمن آليات وضوابط وخطوط عريضة تحددها الوزارة .

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، على أهمية انعقاد هذه الورشة التي تأتي تتويجاً لجهود الباحثين منذ أكثر من عام بعد اطلاعهم على تجارب الدول الشقيقة والصديقة والاستفادة منهم في خلق يمنية تتماشى مع الواقع الحالي..موضحاً أن الوزارة قدمت لرئاسة الوزراء مشروع اعتماد 100 منحة بحثية سنوية لاعضاء هيئة التدريس في الخارج، تهدف إلى تنشيط البحث العلمي وعقد فرق بحثية مشتركة بين الباحثين اليمنيين في الجامعات اليمنية والباحثين في الخارج .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية رئيس اللجنة الدكتور خالد عمر باسليم، أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى وضع نظام للدراسات العليا في الجامعات اليمنية حسب قانون رقم 17 لسنة 1995 بشأن الجامعات اليمنية وتعديلاته ، وتوحيد الأسس والقواعد والإجراءات المنظمة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعات، وذلك لإعداد الكفاءات العلمية والمتخصصة في مجالات المعرفة النظرية والتطبيقية.

وتضمنت الورشة، تقديم اوراق عمل علمية حول أولويات المجالات البحثية في المجتمع اليمني، وضمان الجودة في جامعة حضرموت وعدن ، وكيفية إدارة مشاريع التعليم العالي ، ومقترح لتطوير نظام الدراسات العليا في ضوء معايير الجودة .


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزارة التعليم العالي تنظم ورشة عمل حول نظام الدراسات العليا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت