الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

ترياق القرائي بكلية التمريض بجامعة حضرموت يقيم فعالية العودة للقراءة

اقام نادي ترياق القرائي، صباح امس، بكلية التمريض، جامعة حضرموت، نشاط عاماً استهدف طلاب و طالبات الكلية بمختلف المستويات الأكاديمية، تحت شعار"قناديل وضّاء لتخطي عقبات القراءة" يهدف الى اهمية العودة الى القراءة و توسيع المعرفة واستغلال الوقت بالطريقه المناسبه.  

 

وتوزع أعضاء النقاش والحوار بالفريق إلى القاعات الدراسية حيث تمت مناقشة الطلاب والطالبات حول أهمية القراءة وأثرها على الفرد والمجتمع وذكر نماذج قرائية مشرقة تحفز الطلاب للالتحاق بركب القرّاء. 

 

و حوت الفعالية على عدد من الاركان التفاعلية و التثقيفية حيث كان في مقدمتها ركن عقبات وهمية يتحدث الركن عن القناعات الوهمية والخاطئة حول القراءة وحلولها مثل أن ليس لها مردود على الجسد و أن القارئ شخص انطوائي و أن القراءة مجرد هواية.

 

الى جانبه ركن عقبات إدارية الذي يشير إلى طريقة تخطي العقبات والصعوبات التي تواجه القارئ بسبب سوء إدارته لوقته وترتيبه لأولوياته وسوء إدارته للتقنية والاستفادة منها وكذلك سوء إدارته المالية وتذرعه بغلاء الكتب.

 

اما ركن عقبات أثناء القراءة ذكرت عدد من العقبات التي تواجه القارئ أثناء القراءة وحلولها منها عدم اختياره للكتاب المناسب ، وطريقة قراءته الخاطئة ، وعدم قراءته في مكان ملائم .

 

ولم يغب الطفل عن الفعالية حيث تحدث ركن طفلي يقرأ عن أهمية غرس القراءة في نفس الطفل وصفات الطفل القارئ كما أشار إلى عدد من الكتب كتوصيات ملائمة لأعمار الأطفال.

 

واختتم النادي فعاليته بركن المسابقة الثقافية والذي حوى على عدد من المسابقات الثقافية المختلفة التي لاقت قبول وحماس من الزوار.

 

إقبال و تفاعل كبير غير مشهود من طلاب وطالبات كلية التمريض من كافة المستويات الاكاديمية مع الفعالية التي نفذها نادي ترياق ضمن خطته البرامجية. 

 

ويعرف نادي ترياق بأنه شعلة تحفز أبناء الكلية للحاق بركب القرّاء، ونبراساً ينير لهم طريق القراءة ، وقنديلاً به يتجاوزوا عقباتها، وسراجاً يضيء لهم دروب المعرفة. 

 

حضر الفعالية عميد الكلية د. عبدالله الحنشي و د. مها بن دحمان و د. عبدالله كعيتي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض، و أ. منى العطاس مديرة معهد توب أرب فرع - فوة، وعدد من المهتمين، 

 حيث نالت الفعالية على إعجاب واستحسان الجميع ..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ترياق القرائي بكلية التمريض بجامعة حضرموت يقيم فعالية العودة للقراءة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج