أخبار محلية / حضرموت 21

الوزير السقطري يبحث مع وفد البرنامج الإنمائي (UNDP) مشاريعهم القادمة في القطاع السمكي

  • 1/2
  • 2/2

Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص 

 

 

التقى معالي وزير الزراعة والري و الثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، صباح اليوم في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، وفد من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) برئاسة توني روبرتس خبير البرنامج في اليمن.

 

وبحث اللقاء، سبل تعزيز العلاقة والتعاون المشترك بين الطرفين، واستعراض عدد من التدخلات المرتقبة للبرنامج الانمائي في القطاع السمكي في بلادنا، أبرزها مشروع تأهيل تسعة مراكز إنزال سمكي في عدد من المحافظات، وكذلك تأهيل ميناء الاصطياد السمكي بالعاصمة عدن، والتي من المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة، بتكلفة اجمالية تقدر ب 60 مليون دولار بدعم مشترك من البنك الدولي والحكومة الألمانية.

 

واستهل الوزير السقطري اللقاء، بالترحيب بوفد البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة واشاد بالدور الذي يقوم به في دعم القطاع السمكي، وأعطى للوفد لمحة موجزة عن اهم احتياجات القطاع السمكي في المرحلة الحالية، وكذلك الأضرار التي لحقت بالبنية التحتيه للقطاع السمكي، نتيجة الحرب المندلعة منذ تسع سنوات، وكذلك الاعاصير التي ضربت سواحل بلادنا خلال الفترة الماضية والتي اضرت بشريحة واسعة من الصيادين. 

 

وركز الوزير السقطري في حديثه على أهمية وضرورة التنسيق مع الوزارة والتباحث معها أثناء تنفيذ هذه المشاريع، للوصول الى مناطق الاحتياج الحقيقية وكذلك اهم الاحتياجات التي يتطلبها القطاع السمكي، بما يساهم بالإستفاذة المثلى من المنح المقدمة لبلادنا.

 

وجدد الوزير السقطري ترحيبه وأهتمامه بأي دعم من البرنامج الإنمائي لاستنهاض البنى التحتية ومشاريع التنمية ذات الديمومة، مشدداً على ضرورة أن تشمل مشاريع تاهيل مراكز الإنزال السمكي على مواصفات فنية معينة تساعد على حفظ وتخزين الأسماك بطريقة سليمة، كونه يساعد الى حد كبير في تسويق المنتجات السمكية للصيادين.

 

من جانبه، أكد خبير مشروع البرنامج الإنمائي في اليمن توني روبرتس، عن شكره وتقديره لمعالي الوزير السقطري، موضحا بأن البرنامج الإنمائي تحول الى التنمية بعد أن كان مقتصرا على عمليات الاغاثة الطارئة فحسب، وجدد التأكيد أن البرنامج يدرس حاليا العديد من المشاريع والتدخلات المهمة في القطاع السمكي بالتنسيق والشراكة مع الوزارة وهيئاتها، ومنها تنفيذ دراسة شاملة حول المخزون السمكي في بلادنا، وكذلك دراسة تنوع الإنتاج السمكي.

 

حضر اللقاء محمد علان وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمشاريع ، د. عبدالسلام احمد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن، و أحمد سعيد الوحش المستشار الفني للوزارة، و الدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، ومن جانب البرنامج وليد باهارون مدير مكتب البرنامج في عدن، عبير عاطف منسقة المشروع، خلود شيخ مديرة المشروع في البرنامج الإنمائي.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوزير السقطري يبحث مع وفد البرنامج الإنمائي (UNDP) مشاريعهم القادمة في القطاع السمكي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21