الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

خلال أيام موسم البلده وفاة الشاب بن شملان غرقا بشواطئ خلف بالمكلا

توفي الشاب بن شملان,  بعد تعرضة للغرق ودخولة الى مسافات بعيدة عن الشاطئ وعدم الاصغاء للتحذير من قبل من كانوا على مقربة من موقع الحادثة ، وقد تم إنقاذ بن شملان من قبل مواطنين بعد عدة محاولات وبعد اخراجة من البحر وحالتة حرجة تم اسعافة الى مستوصف مكة على متن سيارة مدير عام المديرية ، الشاب بن شملان البالغ من العمر 35 عام ذهب للشاطئ للتنزهة مع اسرتة واطفالة ، وكان موقع الغرق الروينة غرب مجرى السيل ثغر الروينة ، الا ان الشاب قد فارق الحياة بعد اسعافة للمستوصف ، وتم نقل الجثة الى مستشفى ابن سيناء.

رحم الله الشاب بن شملان واسكنه فسيح جناتة .   

 كما باشرت قوات خفر السواحل من انقاذ أسرة من ( محافظة ريمه ) بعد جرف التيارات المائية اطفالهم وهم يغتسلون ويلعبون ،  وقد حاولوا انقاذهم والامساك بهم كلاً من الام والاب  الا ان هناك حفريات وتيارات مائية جرفتهم الى مسافات بعيدة عن الشاطئ مع اطفالهم  نحو العمق ، وذلك في شاطئ خلف امام شاليهات العطاس سابقا ، وتم انقاذهم جميعا وهم بصحة جيدة والحمدالله . 

و عبرت قيادة خفر السواحل وفرق الاخلاء والانقاذ التابعة لها عن أستياءها من بعض المواطنين بسبب عدم تعاونهم والتقيد بالارشادات التوعوية لارشادات السلامة البحرية من قبل الدوريات الراجلة لفرق اللخلاء والانقاذ المنتشرة على السواحل وعدم اخذ النصيحة بالتهور  وعدم توخي الحيطة والحذر من قبل البعض ، وترك اطفالهم بمفردهم دون اي مبالاه .

  وتجدد قيادة قوات خفر السواحل دعوتها لجميع الاخوة المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم التهور في الدخول إلى مسافات بعيدة عن الشاطئ .

كما تناشد مجددا خطباء وأئمة المساجد والشخصيات المؤثرة في المجتمع أن يسهموا بدورهم في التوعية المجتمعية في هذة الايام و خلال موسم البلدة للحد من ظاهرة الغرق .

كما تنبه قيادة خفر السواحل الجميع من اضطراب وهيجان البحر هذة الايام والرياح الشمالية النشطة والتقيد باوقات الاغتسال والسباحه  في الاماكن المخصصة واتباع ارشادات السلامة البحرية والتحذيرية من بعض الاماكن الخطرة. 

قيادة قوات خفر السواحل تتمنى السلامة والعافية للجميع

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خلال أيام موسم البلده وفاة الشاب بن شملان غرقا بشواطئ خلف بالمكلا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث