الارشيف / أخبار محلية / عدن 24

تنفيذا لتوجيهات نائب الرئيس .. إجراء عملية جراحية معقدة من ست مراحل للجريح رمزي جعبل في مصر

عدن24 | فارس العزيبي

نظرا للحالة الحرجة التي وصل إليها الجريح رمزي جعبل صدرت توجيهات عاجلة من نائب المجلس الانتقالي هاني بن بريك المشرف العام على مكتب شؤون جرحى المقاومة في مصر الذي ترعاه الإمارات بسرعة الوقوف على حالة الجريح وعلاجه ، حيث أجريت له مساء اليوم عملية جراحية معقدة من ست مراحل تعتبر من أوسع العمليات الجراحية التي يشترك فيها استشاريين في جراحة العظام والأوعية الدموية والتجميل وجراح المخ والأعصاب في آن واحد.

حيث عانى جعبل نتيجة إهمال أحدى المكاتب الحكومية في مصر والمفترض أنها تُعنى في علاج جرحى المقاومة من قروح فراش من الدرجة الثالثة والتهاب نكروزي كبير وتآكل في عظم الفخذ وفقدان في الأنسجة بمنطقة مفصل الحوض الأيسر وعملية بتر كلي للطرف السفلي الأيمن وفقدان جلدي وفقدان الأنسجة بعد عملية البتر.

ونظراً للحالة الحرجة للجريح تم عرضه على أفضل الأطباء المختصين في مجال الجراحة وجراحة العظام والتجميل والمخ والأعصاب ، وبعد دراسة دقيقة للحالة قرر الأطباء إجراء العملية وتنفيذ الآتي :-

المرحلة الأولى :
▪︎تنظيف التهاب بمفصل الحوض الأيسر واستئصال جزئي لأعلى عظمة الفخذ مع إعادة ربط العظام بالمفصل.
▪︎تسليك لشرايين الطرف السفلي الأيسر بواسطة أطباء جراحة الأوعية الدموية .
▪︎ إعاده بناء الأنسجة بواسطة شريحة جلدية عضلية من البطن لتغطية جرح الفخذ الأيسر بواسطة أطباء جراحة تجميل.

المرحلة الثانية :
▪︎ شريحة جلدية صفقية لتغطية قرحة الفراش بواسطة أطباء جراحة التجميل.

المرحلة الثالثة :
▪︎شريحة جلدية صفقية لتغطية جرح الفخذ الأيمن بواسطة أطباء جراحة التجميل.

وبعد ست ساعات متواصلة في غرفة العمليات خرج الجريح من مرحلة الإفاقة إلى الغرفته الخاصة للبدء في مرحلة العلاج الدوائي والمتابعة الطبية.

وأفاد الأطباء المختصون أن المراحل الست للعملية التي تقررت سابقا تم تنفيذها بالشكل المطلوب وأن حالة الجريح مستقرة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تنفيذا لتوجيهات نائب الرئيس .. إجراء عملية جراحية معقدة من ست مراحل للجريح رمزي جعبل في مصر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24