الارشيف / أخبار محلية / سبأ نت

اختتام الدورة التأهيلية الثانية لـ 30 ضابط في شرطة مأرب حول حماية المدنيين في النزاعات

  • 1/2
  • 2/2

مأرب - سبأنت

اختتمت شرطة محافظة مأرب ، اليوم ، الدورة التأهيلية الثانية لعدد 30 ضابطا وصف ضابط وفردا من منتسبيها في مجال "حماية المدنيين في النزاعات" والتي تنفذها شرطة المحافظة بالتعاون مع مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفك) مكتب اليمن.

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة ايام في اطار مشروع تدريبي وتأهيلي متكامل لمنتسبي شرطة المحافظة اكساب المشاركين من منتسبي قوات الأمن الخاصة وحراسة المنشآت وحماية الشخصيات وشرطة الدوريات وأمن الطرق والشرطة النسائية، معلومات ومعارف حول التشريعات والقوانين الدولية والمحلية المتعلقة بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ،والطرق المثلى للتعامل مع المدنيين في نقاط التفتيش وتوفير الحماية أثناء الصراعات المسلحة.

وفي الاختتام حث مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني المشاركين على تنفيذ ما تلقوه من معلومات ومعارف في صعيد العمل الميداني ..لافتا الى ما توليه قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة من اولوية في الاهتمام والرعاية لتدريب وتأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية ، لما لذلك من دور في تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق النظام والقانون والرفع من كفاءاتهم في الاداء.

وشدد العميد المداني على أهمية هذه الدورات في اكتمال بناء الشخصية القانونية والأمنية لمنتسبي شرطة المحافظة وتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام الدورة التأهيلية الثانية لـ 30 ضابط في شرطة مأرب حول حماية المدنيين في النزاعات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت