اخبار محليةصحيفة 4 مايو

المكلا.. ندوة علمية بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بإضطرابات الغدة الدرقية

4مايو/المكلا

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ومعالي محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان ساحل حضرموت وبتمويل من شركة ميرك الدوائية نظمت الرابطة الحضرمية للسكري أمس في قاعة مركز جامعة حضرموت لطب الأسرة بمدينة المكلا ندوة علمية بعنوان التحديثات الطبية لاضطرابات الغدة الدرقية وذلك تزامنا مع فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بإضطرابات الغدة الدرقية .

وتهدف الفعالية إلى رفع قدرات الكوادر الطبية وإطلاعهم على الجوانب العملية في رعاية مرضى اضطرابات الغدة الدرقية وزيادة الوعي بالمشكلات والتحديات الطبية في علاج هذا المرض.

وتناول المحاضرون في جلسات الندوة علاقة اضطرابات الغدة الدرقية بمرض السكري ومرضى القلب وعرض لحالات الكسل وفرط نشاط الغدة وأهمية المسوحات الطبية لخمول الغدة الدرقية عند المواليد ودوره في الاكتشاف المبكر لكسل الغدة الدرقية عند الولادة و الإجراء الذي يمنع حدوث اثار ومضاعفات مزمنة لدى المواليد.

ودارت في الندوة مناقشات علمية طبية حول أساسيات علاج عقد واورام الغدة الدرقية والتحديثات الطبية في علاجها إضافة إلى العلاج الجراحي لتلك المشكلات.

حضر الندوة أكثر من ١٠٠ كادرا طبيا من مختلف القطاعات الصحية بمديريات ساحل حضرموت.

الجدير بالذكر أن الفعالية ستستمر من خلال تنفيذ برامج توعية مجتمعية عبر أثير إذاعة المكلا وفعالية علمية في عروس وادي حضرموت مدينة سيئون .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى