اخبار محليةصحيفة المرصد

بقيادة بوب.. نيوكاسل يحبط ميلان على أرضه

سقط ميلان في فخ التعادل أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو، في افتتاح مرحلة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ميلان فعل كل شئ للتسجيل إلا أن المتألق نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل، تألق وتصدى للعديد من الفرص المحققة ليقود فريقه لحصد أول نقطة في مشواره بالبطولة.

حصل كلا الفريقين على نقطة من هذا التعادل، ليحتلا المركزين الأول والثاني بالمجموعة السادسة في انتظار نتيجة باريس وبوروسيا دورتموند.

بدأت المباراة باستحواذ من ميلان على الكرة وضغط عالي من لاعبي نيوكاسل، حيث بدأ أصحاب الأرض بالتهديد الأول بعد مرور 4 دقائق من تسديدة قوية من لياو وصلت بمنتصف المرمى لأحضان الحارس بوب.

سنحت فرصة مزدوجة لميلان بالدقيقة 13، حيث أطلق بوبيجا تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة، أبعدها الحارس ببراعة، لترتد إلى لياو بالجانب الأيسر ويمرر عرضية لأقصى اليمين يقابلها تشوكويزي برأسية تصدى لها بوب من جديد.

بعد دقيقة واحدة، كاد جيرو أن يتقدم لميلان لولا براعة بوب، بعدما تابع جيرو كرة عرضية من كالابريا بتسديدة بالمرمى أبعدها حارس نيوكاسل إلى ركنية.

وأطلق كرونيتش تسديدة عابرة المدى من مسافة بعيدة، تمكن الحارس الإنجليزي من التصدي لها وتحويلها إلى ركنية، وعاد الحارس ليبدع ويحرم ميلان من فرصة تسجيل هدف التقدم، بعدما تصدى لرأسية ثيو الذي تابعها من الركنية.

تسديدات ميلان لم تتوقف، وهذه المرة أطلق لوفتوس تشيك تسديدة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى من المرمى.

وأضاع جيرو فرصة جديدة للتقدم، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى ثيو بالجانب الأيسر ليمرر عرضية أرضية داخل الستة ياردة إلى جيرو الخالي تماما من الرقابة، ليطلق تسديدة مرت بجوار المرمى ويضيع فرصة هدف مؤكد.

الدقيقة 34 كادت أن تعلن عن تقدم ميلان، بعد مجهود فردي من لياو في المرور ببراعة من دفاع نيوكاسل لكنه فشل في تسديد الكرة بعدما حاول تسديدها بالكعب ليسقط وتصل إلى تشوكويزي الذي مررها لبوبيجا ويسدد كرة كانت بطريقها للمرمى لولا المدافع دان بورن الذي أبعدها من على خط المرمى.

في بداية الشوط الثاني، استلم البديل فلورينزي الذي حل محل كالابريا، الكرة وتوغل باتجاه المنطقة ليسدد كرة أرضية زاحفة لكنها مرت بجوار المرمى دون خطورة.

في الدقيقة 61 أجرى بيولي مدرب ميلان، تبديلا ثنائيا بخروج تشوكويزي وبوبيجا، ليدفع ببوليسيتش وريجنديرز بدلا منهم، بحثا عن تنشيط الناحية الهجومية، حيث نجح ريجنديرز عقب نزوله بثوان، في تهديد مرمى نيوكاسل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بوب.

وأضاع رافائيل لياو الفرصة الأفضل والأخطر بالشوط الثاني، بعد عرضية ممتازة من فلورينزي قابلها لياو على الطائر من داخل المنطقة برأسية مرت وضربت الشباك العليا لمرمى نيوكاسل بالدقيقة 74.

واضطر بيولي لإجراء تبديلين اضطراريا في فخرج لوفتوس تشيك مصابا ويحل محله يونس موسى، كما تعرض الحارس ماينان للإصابة وخرج متأثرا بها بالدقيقة 80.

وانطلق جيرو من بعد منتصف الملعب بالكرة متجها لمنطقة نيوكاسل ليسدد كرة قوية من مسافة بعيدة وصلت بمنتصف المرمى بالدقيقة 88 لأيدي الحارس بوب.

ولم يتمكن ميلان من اختراق دفاع نيوكاسل الذي شكل حائط صد أمام هجوم ميلان، ليواصل لاعبوا الروسونيري التسديد من بعيد، حيث أطلق ريجنديرز تسديدة جديدة مرت أعلى من المرمى.

في الدقيقة الأخيرة من المباراة 90+5، أطلق لونجستاف أولى تسديدات فريقه بالمباراة من على حدود المنطقة، تألق فيها سبورتيلو وأبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى