اخبار محليةصحيفة 4 مايو

تنفيذا لتوجيهات الرئيس الزبيدي للحكومة .. مؤسسة كهرباء عدن تكشف عن حلول إسعافية عاجلة

4 مايو/ خاص

كشف مصدر في رئاسة الوزراء عن توجيهات صارمة تلقاها رئيس الوزراء احمد عوض بن مبارك بسرعة توفير وقود الكهرباء جا ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي.

وأوضح مصدر اخر في مطار عدن بانه تم تأجيل رحلة بن مبارك المتوجهة الى الرياض حتى يتم إيجاد حلول عاجلة وسريعة لتوفير وقود الكهرباء وذالك لتفادي الخروج الكلي لكهرباء العاصمة عدن.

واضاف المصدر ان اللواء الزبيدي ابلغ عصر اليوم رئيس الحكومة وكل من وزير الكهرباء والمالية والنفط بمهلة 12 ساعة لإيجاد حل فوري اولي ، يوقف تدهور خدمة الكهرباء وإعادتها الى المستوى المقبول ، ومن ثم الشروع وبصورة مباشرة لإيجاد معالجات من شأنها ان تحول دون تكرار إنهيار محطات الكهرباء ، من خلال معالجات مؤسسية هيكلية شاملة .

وكانت كهرباء عدن ، قد اعلنت قبل ساعة من الان عن توفير ثلاث ناقلات ديزل لمحطة الرئيس بترومسيلة، مما يضمن استمرارية توليد 65 ميجاواط من الطاقة دون انقطاع. المحطة، التي تعمل بالديزل أو الخام أو المازوت حسب المتوفر، تستعد لاستقبال 800 طن من الديزل المخصص لمحطات التوليد، مع توقعات ببدء وصول الوقود وإعادة تشغيل المحطات صباح الغد الاثنين.

وذكر متحدث اعلام كهرباء عدن ، عن التوصل إلى تفاهمات بين الجهات المعنية، والتزم التاجر صاحب الشحنة بإدخال السفينة وضخ الوقود لخزانات المصافي غدًا. وتوقع أن تصل سفينة المازوت إلى المكلا خلال يومين، حيث سيتم تفريغ جزء من الكمية لتشغيل محطات الكهرباء قبل التوجه إلى عدن. وقد تم التأكيد على عدم تكرار المشكلة المالية التي واجهت شحنة الديزل السابقة، وبموجب الاتفاق مع محافظ حضرموت، سيتم السماح بنقل النفط الخام لمحطة الرئيس بعدن بعد وصول المازوت لمحطات حضرموت

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى