اخبار محليةالأمناء نت

عدن .. جدول سير امتحانات التعليم الأساسي والثانوي من الرابع وحتى الثالث ثانوي للعام الدراسي 2023م -2024م

عدن .. جدول سير امتحانات التعليم الأساسي والثانوي من الرابع وحتى الثالث ثانوي للعام الدراسي 2023م -2024م

(الأمناء نت / خاص )

أكد مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن بأن اختبارات الفصل الدراسي الأول  للعام الدراسي 2023م-2024م قائمة ولن تلغي، وسوف يتم إجراء ها في النصف الأول من شهر ديسمبر 2023م، وفقا للقرار الوزاري رقم (53) بشأن التقويم المدرسي 2023-2024، وسيقوم المكتب بإنزال جدول الاختبارات للفصل الدراسي الأول خلال الايام القادمة.

وفي مذكرة موجهة من قبل نوال جواد سالم مدير مكتب التربية والتعليم بعدن إلى مديري مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، دعتهم إلى إبلاغ جميع مدراء المدارس بضرورة الالتزام والتقيد بالتعميم وبذل الجهود تسيير العمل التربوي والتعليمي ضماناً لتحقيق الأهداف و النتائج المأمولة.

إلى ذلك نشرت شعبة المناهج والتوجيه في مكتب التربية والتعليم بعدن جدول سير الاختبارات للتعليم الأساسي والثانوي لمدارس المحافظة للعام الدراسي 2023-2024.

وحدد جدول الاختبارات بدءها للصفوف من رابع ابتدائي وحتى ثالث ثانوي بقسميها العلمي والأدبي بدءاً من الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023م، وانتهاءها الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023م.

كما أشارت التوجيهات في نفس الجدول ان يتم تنفيذ اختبارت المواد المضافة في إطار المدرسة، ويستمر تلاميذ الصفوف الأولية في الدراسة والتقويم المستمر أثناء فترة الاختبارات الفصلية. 
كما يتم تفعيل الكنترول المدرسي في عملية الرصد وإلادخال لبيانات الطلاب ودرجاتهم بالإضافة لتنفيذ الاختبارات  واجراءاتها في نفس الفترات الدراسية الحالية وتطبيق اجراءات التباعد الإجتماعي.

كما يجب ضرورة الالتزام والتقيد بالجدول أعلاه وتنفيذ الإختبارات وفق المواعيد المحددة ويتحمل المسؤولية من يخاف ذلك.

واختتمت التوجيهات المذيلة أسفل الجدول على أن يتم تسليم الكشوفات النهائية بعد إعلان النتيجة بتاريخ 31 ديسمبر 2023م  في جميع المراحل للفصل الأول.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى